Search
Close this search box.

أهم ما ينبغي معرفته عند ممارسة الجنس أثناء الحمل

أهم ما ينبغي معرفته عند ممارسة الجنس أثناء الحمل

تتساءلين كثيرًا عما إذا من الممكن أن تمارسي الجنس طوال فترة الحمل أو أنكِ قادرة فعلا على فعل هذا أم لا وأيضا يدور في ذهنك الكثير من الأسئلة حول جنينك هل سيكون بخير عند العلاقة الحميمة أم سيصاب بشكل أو بأخر، ولأننا نعلم جيدًا أن الكثير من الأسئلة تشغلك أنت وشريك حول الأشياء التي ينبغي معرفتها عند ممارسة الجنس و صحيح أن ممارسته أثناء الحمل قد يكون مختلفًا بعض الشيء إلا أنه آمن تمامًا ولا يوجد فيه أي ضرر وتشمل هذه المقالة أهم الأسئلة التي تشغلك وكل ما يخص العلاقة الزوجية أثناء الحمل:

هل هناك فوائد لممارسة الجنس أثناء الحمل؟

تعتبر العلاقة بين الزوجين هي نقطة اتصال بعضهم فهي ضرورية وهامة لهم في كل الأوقات ومن ضمن هذه الأوقات هي فترة الحمل فالعلاقة الحميمة لها الكثير من المميزات في هذه الفترة سواء لكِ أو لطفلك لأنها تساعد على تخفيف الأوجاع والآلام ، و النوم بشكل أفضل وأيضا تعمل على تعزيز المزاج وضبط قاع الحوض وهذا يسهل عملية الولادة.

هل يمكن لممارسة الجنس أثناء الحمل أن تؤذي طفلي؟

الإجابة على هذا السؤال بالنفي فممارسة العلاقة أثناء الحمل لا تؤذي الطفل بالنسبة للغالبية العظمى من النساء فهو أمن ولا ضرر منه سواء على الأم أو الطفل لكن هناك بعض الاستثناءات الطبية التي قد تحتاج فيها إلى الامتناع عن ممارسة الجنس، مثل النزيف المهبلي أو وجود تاريخ إجهاض مسبق أو أي مشكلة في المشيمة مثل انفصال المشيمة حيث تنفصل المشيمة فعليًا عن الرحم وفي هذه الحالة إذا حدث ممارسة العلاقة الزوجية يؤدي إلى توسع عنق الرحم قبل الأوان ويصبح طفلك أكثر عرضة لخطر العدوى من البكتيريا التي يمكن دفعها إلى داخل الرحم من المهبل كما يمكن إلى ولادة مبكرة.

ما هي أفضل المواقف الجنسية أثناء الحمل؟

أي موقف طالما هو مريح و يشعرك بالراحة ولا يضغط على بطنك لأن في حالة الضغط على البطن يضغط الرحم على الشريان الأورطي الوريدي مما يقلل كمية الدم التي تصل إلى القلب لذلك لابد من اختيار وضع مناسب أما غير ذلك فلا داعى للقلق حول  جنينك لأنه في أمان تام ويحيطه السوائل مثل السائل الأمنيوني .

هل تؤثر التغيرات الهرمونية والمزاجية على الجنس أثناء الحمل؟

بالفعل تؤثر الحالة المزاجية والتغيرات الهرمونية مثل زيادة هرمون الاستروجين على السيدة الحامل فتتغير الحالة العاطفية لديها مما تجعلها تخشى إقامة أي علاقة مع زوجها والأفضل في هذا الوضع هو ترك المرأة  تمارس الجنس في الوقت الذي يحلو لها دون الضغط عليها.

هل تقل أم تزيد الرغبة الجنسية أثناء الحمل ؟

هرمون الاستروجين يلعب دوره في تحديد الرغبة الجنسية أثناء الحمل فكلما زاد كلما ساعد على تدفق الدم في الجسم وهذا يشعر المرأة بأنها بحاجة إلى ممارسة العلاقة الزوجية ولكن في بعض الأوقات قد يكون الجنس هو آخر ما يدور في ذهنها حيث أن الدراسات أثبتت أن 80% من السيدات تقل لديهم الرغبة الجنسية خلال فترة الحمل للعديد من الأسباب منها الأعراض الجسدية مثل الغثيان أو التعب  أو تقدم الحمل والشعور بحركة الجنين هذا الشعور يجعل الأم تقلق بشأن طفلها ،وفي حالة حدوث  عدم رغبة جنسية  حول شريك إلا أنكِ لابد من التواصل معه سواء عن طريق الحضن أو التقبيل أو حتى تخصيص وقت للحديث.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...