Search
Close this search box.

تعرفي على قائمة الأكل الممنوع للحامل

تعرفي على قائمة الأكل الممنوع للحامل

في حال معرفتك بخبر حملك ستجدين كل أحبابك وأصدقائك يلقون عليكي بقائمة طويلة تعج بالكثير والكثير من النصائح عن التغذية، وما يجب أن تأكليه لكي ينمو طفلك العزيز بصحة ممتازة، ولكن مثلما توجد أطعمة ينصح بتناولها للحامل، فهناك بعض الأطعمة الأخرى التي يجب أن تبتعدي عنها تمامًا حفاظًا على صحتها وعلى صحة جنينك وفي هذا المقال سوف نسلط الضوء على قائمة الأكل الممنوع للحامل في الشهور الأولى في السطور التالية.

  1. البيض النيء يمكن أن يكون ملوثة بالسالمونيلا، أعراض التسمم بالسالمونيلا وتشمل الحمى والغثيان والقيء وتقلصات المعدة والإسهال، ومع ذلك في حالات نادرة، قد تتسبب في الإصابة بتقلصات في الرحم، مما يؤدي إلى الولادة المبكرة أو الإجهاض.
  2. يجب أيضًا الامتناع عن تناول الأطعمة الحارة التي تحتوى على التوابل والفلفل الحارة، والأطعمة المدخنة والمملحة مثل المخللات والفسيخ والسردين، لأن جميع هذه الأطعمة من الممكن أن تؤدى إلى تسمم الحمل ومن الممكن أن تودي إلى ارتفاع ضغط الدم.
  3. التمر يحتوى على عديد من العناصر المفيدة وهو من المواد الغذائية، وهو أيضًا يكون منشط للرحم ويساعد على تسهيل الولادة، لذلك لا يجب تناول التمر في الشهور الأولى للحامل أثناء الحمل.
  4. يجب الامتناع أيضًا عن تناول أنواع كثيرة من الأسماك وخاصة التي تحتوي على مستويات عالية من الزئبق، فقد أثبتت الدراسات أن الزئبق المستهلك أثناء الحمل قد يؤدي إلى تأخر النمو وتلف في الدماغ. ولكن يمكن تناول الأسماك بعد مرور الشهور الأولى للحمل، والخضروات الغير مغسولة.
  5. اللحوم المعلبة تكون ضارة للحامل لأنها تزيد من خطر الإصابة بالعديد من البكتيريا أو الطفيليات، والتي قد تهدد صحة الطفل الذي لم يولد بعد، مما قد يؤدي إلى ولادة جنين ميت أو أمراض عصبية حادة، بما في ذلك والعمى والصرع، فاللحوم قد تكون آمنة للاستهلاك عندما يتم طهيها جيدًا.
  6. الجبن في الحمل الجبن غير المبستر، مثل الفيتا والجبن الأزرق والريكفورد، يجب الامتناع عنها في الحمل. تأكدي عند شراء أي جبن ناعم من أنه مصنوع من حليب مبستر.
  7. خضروات ممنوعة للحامل البقدونس والزعتر والشبت من الخضروات الممنوعة للحامل.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...