Search
Close this search box.

إليكم أفضل نظام غذائي لتخفيف الوزن خلال فترة الحمل

إليكم أفضل نظام غذائي لتخفيف الوزن خلال فترة الحمل

يعاني عدد كبير من الأفراد على مستوى العالم من مشكلات السمنة وتدهور الحالة الصحية،  وخصوصًا للنساء الحوامل وهذا راجع إلى عدم اتباع نظام غذائي لتخفيف الوزن الأمر الذي يسبب خطورة بالغة على صحتها وصحة جنينها لأن السمنة المفرطة تسبب مشكلات عديدة لكافة أجهزة الجسم وربما تتفاقم المشكلة وتسبب وفاة الافراد، ولذلك لابد من الحرص على نقصان الوزن الذي يعتمد بشكل أساسي على اتباع حمية غذائية من شأنها تعمل على التقليل من تناول السعرات الحرارية، من أجل التقليل والحد من المشكلة الشائعة التي تواجه كل متبعي الحمية الغذائية في تحديد نوعية الطعام الضروري تناوله، بجانب اختيار الأوقات المناسبة، من أجل تفاقم خطورة السمنة وتأثيرها على صحة الأفراد وجب التطرق إلى أفضل الخطط التي تساعد على تخفيف الوزن.

 تعرفوا على افضل نظام غذائي لتخفيف الوزن خلال فترة الحمل

  1. نعلم جيدًا أن أصعب مرحلة من مراحل تحديد نظام غذائي لتخفيف الوزن هي مرحلة اختيار نوعية الاطعمة والوجبات المقسمة على الحصص طوال فترة الحمية الغذائية، وذلك لأن المرأة الحامل تشعر بالجوع بشكل كبير خلال رحلة الحمل دونً عن أي وقت ومرحلة أخرى، و لذلك لابد من الحرص على اتباع نظام غذائي صحي يقلل من خطر تعرضك للسمنة المفرطة لتجنب مضاعفاتها الخطيرة، ولكي يتحقق ذلك لابد من الأخذ في الاعتبار ضرورة المحافظة على كميات السعرات الحرارية التي يحتاجها كلًا من الأم وجنينها بدون زيادة أو نقصان للحد الذي يسبب ضرر للجنين والأم نتيجة حدوث هبوط حاد في نسبة مستوى السكر في الدم والتعرض الإعياء والإغماء.
  2. فلابد من الحرص على تقسيم الوجبات على عدد ساعات اليوم إلى ست وجبات سواء أن كانت وجبات رئيسية فطار، وغداء ، وعشاء، أو حتى إن كانت وجبات فرعية الساعات الفاصلة للوجبات الرئيسية .
  3. فوجبة الإفطار يفضل تناول ½ رغيف أو 2 من شرائح التوست، إلى جانب تناول القليل من الجبنة القريش أو من 3 إلى 5 معالق فول، او بيضة مسلوقة بجانب علبة زبادي .
  4. وجبة الغذاء يفضل تناول قطعتين من اللحم، أو نصف دجاجة، بجانب الخضروات الطازجة وطبق من السلطة.
  5. وجبة العشاء يفضل أن تكون وجبة خفيفة طبق سلطة مثلًا أو فواكة وخضروات طازجة، وإن شعرتي بالجوع تناول القليل من المعكرونة المسلوقة .
  6. وخلال الساعات الفاصلة بين كل وجبة وأخرى، احرصي على تناول الفواكة والخضروات الطازجة والقليل من التوست والزبادي منزوع الدسم.

الخلاصة:

إذا كنتي مِمًا يفكرون في إنقاص الوزن وتبحثين عن نظام غذائي صحي لا تشعرين فيه بالحرمان، لأي نوع من أنواع المأكولات التي تفضلينها عليكي اختيار أنواع الأطعمة التي تساعدك على انقاص الوزن بشكل تدريجي، من خلال اتباع القواعد والارشادات التي لا تسبب لكِ أي مشكلات صحية كالأنيميا وفقدان الدم وهذا بالتأكيد يشكل خطر بالغ عليكِ وعلى الجنين، وخصوصًا لحظة الولادة نتيجة فقدان جسمك لبعض العناصر الغذائية التي يحتاجها .

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...