Search
Close this search box.

إليكى أفضل ريجيم غذائي للشهر الثامن

ريجيم غذائي للشهر الثامن

وصلتى لشهرك الثامن إنها رحلة طويلة ولكنها توشك على الانتهاء، الشهر الثامن هو شهر الاستعداد والتحضير للولادة وتحدث به العديد من التغيرات لجسمك يزداد وزنك بصورة ملحوظة، وتعانين من عسر الهضم فبطنك الكبير يضغط على معدتك، ويصبح من الصعب عليكِ القيام بأبسط الأشياء التى أعتدتي عليها كربط حذائك، لذا تحتاجين فى هذه المرحلة إلى اتباع نظام غذائي صحى يساعدك في التغلب على الألم، فى هذه المقالة نعرض لكي أفضل ريجيم غذائي للشهر الثامن، وأهم الأطعمة التي يجب عليكى تناولها خلال هذا الشهر :

  • الأطعمه الغنية بالبروتين: فى هذا الشهر يزداد احتياج طفلك للبروتين، لذا احرصِ على تناول اللحوم، وصدور الفراخ، والفول، ومشتقات الألبان، وبياض البيض.
  • الكربوهيدرات: تعطى الكربوهيدرات الطاقة اللازمة للجسم للقيام بالعمليات الحيوية المختلفة، وتوجد بشكل أساسي فى المكسرات بأنواعها والبطيخ والبقوليات والتوت.
  • الدهون المفيدة: والموجودة فى لحوم الأسماك، وزبدة الفول السوداني، والمكسرات الغنية بأحماض الأوميغا3 .
  • الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن : يؤثر فقدان الدم أثناء الولادة عليكى بشكل كبير لذا احرصي خلال الشهور الأخيرة على تناول ما يحتاجه إليه جسمك وما يكفيه من الحديد، كما أن الكالسيوم من أكثر العناصر التى يحتاج إليها طفلك لبناء عظامه، لذا احرصى على تناول الخضروات المجففة والطازجة والحليب والموز والطماطم.
  • الأطعمة الغنية بالألياف: كما ذكرنا تعاني معظم السيدات خلال هذا الشهر من عسر الهضم والإمساك، ويساعدك تناول الأطعمه الغنية بالألياف على تقليل الإصابة بهما، تناولى الفاصوليا البيضاء والبروكلى والقرنبيط والشوفان والكرفس والكرنب والشبت.

أخيرًا :

  • تناولى الماء والعصائر الطبيعية المفيدة بكثرة.
  • تناولى المكملات الغذائية التي يصفها الطبيب.
  • تجنبى تناول السكريات والأطعمة المقلية وابتعد عن التدخين.
  • احرص على متابعة الطبيب بشكل دورى للإطمئنان على صحتك وصحة الجنين.
  • تجنبى القيام بالأعمال المنزلية الشاقة.
  • يمكنك ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة التي تناسب الحمل.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...