Search
Close this search box.

كيف تختارين أفضل مستشفى نساء وتوليد ؟

Best Women&Obstetrics Hospital

من المعروف أن لابد أثناء فترة الحمل من رعاية صحية للسيدة الحامل وخصوصا في مرحلة ما قبل الولادة وتعتبر فترة الحمل سلاح ذو حدين فهي بالرغم من كونها مرحلة تنتظر المرأة فيها طفلها لكي تشاهده وهو يكبر أمام عينها إلا أنها فترة تحتاج للكثير من الرعاية والاهتمام للحفاظ  على صحة المرأة من أي مشاكل صحية ونفسية قد تصيبها في هذه الفترة ، والسؤال هنا ماذا يجب أن تفعله المرأة الحامل لكي تحصل على الرعاية السليمة لها ولطفلها وتكون تحت إشراف طبي أمن وعلى قدر عالٍ من المهنية والاحترافية ولا يتوقف الأمر فقط على طبيب مختص ومحترم حيث أن المرأة الحامل حين فترة ولادتها تحتاج إلى مستشفى تثق في نظافتها وقبل أن نبدأ في تقدم مميزات أفضل مستشفى نساء وتوليد سنقوم بعرض بعض النقاط المهمة سواء كانت قبل الولادة أو التجهيز للولادة .  

  • زيارة الطبيب خلال شهور الحمل  المختلفة و كل زيارة تكون فيها  عدد أمور تختلف على حسب مراحل الحمل ففي الزيارة الأولى من الحمل والتي تعتبر أطول زيارة سوف تقومي بها عند الطبيب وفيها سيقوم بأمور مختلفة منها قياس وزنك وطولك وأيضا قياس ضغط معدل الدم وسيطلب منك بعد التحاليل لكي يطمئن من خلالها على وظائف أعضاء الجسم مثل الكلى ، وأيضا عينة بول للكشف عن وجود أي أمراض أو التهابات ولمعرفة أيضا معدل السكر في جسمك كما سيحدد لكي أهم الأكلات الغذائية التي يجب عليكِ تناولها والغنية بالعناصر اللازمة لكي في فترة الحمل مثل الكالسيوم والفيتامينات وأخيرا سيقوم بفحص عنق رحم طفلك حتي يطمئن على صحته وسيقوم بعمل تقدير مبدئي موعد ولادتك يحدد لك موعد مراجعته .
  • في باقي الزيارات سيقوم بعمل بعض الإجراءات والفحوصات والتي تتضمن فحص شامل لصحة جسدك وقياس وزنك وضغط دمك  وقد يلجأ في بعض الأحيان إلى إجراء بعض تحليل الدم وفحوصات بالموجات الصوتية في حالة اكتشاف أي خلل صحي معين .

وتخبرنا أفضل مستشفى النساء والتوليد عن الحالات التي يجب فيها الاتصال بالطبيب حيث أنه في هذه الحالات  لابد من مراجعة الطبيب وهى :

  • إذا حدث أي تمزق في أغشية معينة لديكي وقد تلاحظين ذلك من خلال نزول بعض المحتويات من جسمك والتي تكون غالبا سائلة .
  • إذا حدث نزيف في المهبل .
  • عند وجود آلام وتقلصات مؤلمة لفترات طويلة ومستمرة خلال الساعة الواحدة .

وفي آخر مرحلة  في الحمل لابد من تحضيرات تقومي بها للتجهيز لاستقبال المولود الجديد ومن التحضيرات الأزمة لما قبل الولادة هى :

  1. لابد من معرفتك برقم المستشفى التي ستقومِ بالولادة فيها.
  2. يجب عليكِ ترتيب أمورك الشخصية الأزمة ومعرفة من هو الذي سيرافقك بعد خروجك من الولادة.
  3. طلب العون من أحد أفراد الأسرة حتى تجدي من يعتني بكِ.
  4. عليكِ قبل الذهاب إلى المستشفى أن تأخذي دش دافئ.
  5. عليكِ وضع كل أدوات التنظيف الشخصية التي تحتاجينها خلال فترة جلوسك في المستشفى.
  6. لا تنسي أن تقومي بأخذ الهوية الشخصية.
  7. عليكِ أخذ كل ما يتعلق بفترة الحمل من أدوية وبطاقات زيارة الطبيب.
  8. احرصي على تنظيف وإزالة الشعر من منطقة العانة.
  9. من الممكن أن تأخذي أشياء كالوسادة لكى تساعدك على الاسترخاء.
  10. عليك وضع الحفاظات الخاصة بالطفل وبعض من ملابسه.
  11. إحضار كوفليات من أجل لف الطفل ليكون سهل الحمل.

وتهتم أفضل مستشفى نساء وتوليد إلى توفير وتقديم خدمات عالية الجودة في مصر للحوامل وتعمل على توفير الرعاية المتميزة الحالات سواء كان ما قبل الولادة أو بعدها وتحرص على ضمان سلامة المرأة الحامل لذلك تولي جزءًا كبيرًا من تركيزها واهتمامها للخدمات الطبية و الجراحية من أجل تحقيق مستويات عالية من رضا النساء كما تقوم بعمل برامج تطوير وتعليم الموظفين و الممرضات وتقدم خبرة من الأطباء لعلاج النساء في مختلف المراحل العمرية  والتعامل معاهم بدقة تامة لمعرفة حالاتهم ،كما تشمل خدمات أفضل مستشفى نساء وتوليد تقديم النصائح الطبية خلال فترة الحمل أو بعد الولادة ،وتقوم المستشفى بعمل جميع العمليات الجراحية اللازمة ويقدم علاج لمشاكل الرحم والكشف المبكر في حالة وجود أمراض خبيثة أو مشاكل في الثدي وأيضا تتابع صحة الأم باستمرار خلال فترة الحمل وتقدم أفضل البرامج المتطورة والمناسبة تعليم الأم كيفية العناية السليمة لطفلها المولود وبالنسبة للأطباء هو فريق طبي ذو خبرة واسعة بكل الإجراءات في الحالات النادرة فهو يقوم بعمليات التنظير والجراحات التجميلية المختلفة كما يعالج الجهاز التناسلي للمرأة وعلاج المهبل لذلك إذا كنتِ تبحثين عن الراحة النفسية والخدمات المميزة عليكِ بزيارة فروعنا المنتشرة .

أقسام مستشفى النساء والتوليد

  • العيادات الخارجية.
  • الطوارئ.
  • غرفة الولادة.
  • وحدات خاصة بالممرضات.
  • غرف مجهزة للعناية بالطفل.
  • غرف للخدمات الشخصية
  • عيادة شاملة لرعاية المرأة ومولودها
  • عناية مركزة الاطفال

وهناك أيضا مجالات وأقسام تخصص فيها المستشفى مثل قسم علاج العقم وأمراض المسالك البولية النسائية و فقدان الحمل المتكرر بالإضافة إلى ذلك توفر عيادة خاصة بصحة المرأة وتوفر هذه العيادة:

  • برنامج تمارين ما قبل الولادة وما بعدها : وهذا البرنامج هو عبارة عن جلسات تمرين لجميع النساء الحوامل حتى الأمهات الجدد.
  • مركز للرضاعة الطبيعية : ويهدف هذا المركز إلى تشجيع ودعم الأمهات للرضاعة الطبيعية وكيفية حصول الطفل على الرضاعة بشكل صحي من خلال تعليم الأمهات أوضاع الرضاعة الصحيحة
  • تسكين الألم : وهي طريقة يتم استخدامها في الولادة لتخفيف الألم حيث يدخل أخصائي التخدير إبرة صغيرة في الظهر ويضع فيها أنبوب بلاستيكي صغير يقوم بضخ الدواء من خلاله
  • جراحة المنظار : تقوم أقسام مستشفى النساء والتوليد بعمل فحوصات باستخدام جراحة المنظار لتحديد ما إذا كان الحمل خارج الرحم أو هناك تكيس مبايض أم لا .
  • خدمات الرعاية المنزلية : في حالة الولادة القيصرية تحتاج في بعض الأحيان السيدات ممرضات تأتى لها المنزل لتفقد حالة الجرح ويقوم فريق الممرضات بزيارة السيدة بمعدل مرتين في الأسبوع وفي حالة إذا تمت ملاحظة أي التهاب في مكان الجرح يتم فورا نقل السيدة لقسم الطوارئ ويتم المتابعة مع الحالة بعد الولادة لتأكد أن الوضع استقر وأن السيدة بصحة جيدة .

مميزات أفضل مستشفى نساء وتوليد

النظافة :

حيث تعتبر النظافة هي الصفة السائدة في كل ركن من أركان المستشفى والتي نعيرها اهتمام فائق حتى تشعر العملاء  بالراحة والسلامة والهدوء ،وتعد النظافة من العناصر الأساسية التي تقلل نسب انتقال الأمراض والعدوى في المستشفى .

الخبرة :

تمتد خبرة مستشفى النساء والتوليد لسنوات طويلة من العمل المتخصص في مجال رعاية الأم والطفل وهذا ما نجده عن حل معظم مشاكل العميلة  والإجابة على كل الأسئلة التي تدور في ذهنها سواء في أشياء تخصها أو تخص طفلها .

الألفة :

من الأمور التي تشعر بها الأم بها عند دخولها حتى خروجها من المستشفى هي الألفة لما بها من موظفين تتعاون وتحرص على توفير ما تحتاجه المرأة مما يساعد هذا على تحسين معنوياتها ويزيد من تفاؤلها لسرعة الشفاء.

التفرد :

التفرد يأتي من جودة الأداء الطبي بداية من الاستشاريين ، الأخصائيين ، الأساتذة مرورا بجودة الأجهزة الطبية المختلفة الجراحية والطبية وطرق معاملة الموظفين والمريضات .

التكلفة :

يبدأ القلق والتوتر كما أقترب موعد الولادة ومن الأمور التى تشغل بال السيدة الحامل في هذا الوقت هو تحديد المستشفى  التي ستقوم بالولادة فيها على حسب المال الذي يمتلكه ويعتبر أسعار المستشفيات من النقاط الهامة التي ينظر إليها الآسر لذلك احرصي على تحديد ما هي الاحتياجات التي تريدها وعلى هذا الأساس قومي باختيار المستشفى.

الخلاصة :

اختيار مستشفى الولادة من الأمور المحيرة ولكن لكي بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها لاختيار المستشفى فكما ذكرنا في السابق أن أول شيء لابد النظر إلية عند اختيار مستشفى النساء والتوليد هى النظافة لأنها تلعب دور مهم في شعورك بالراحة والتأكد من أنكِ لن تصيبي بإى عدوى ،وأيضا عليكِ أختيار المستشفى على حسب خبرة الأطباء وتكوني على تمام الثقة بأن لدى المستشفى الأجهزة والأدوات المتطورة هذه العوامل التى يجب عليكِ النظر إليها حين اختيار أفضل مستشفى نساء وتوليد.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...