Search
Close this search box.

9 أكلات ممنوعه عن الحامل في الشهر التاسع من الحمل

9 أكلات ممنوعه عن الحامل في الشهر التاسع من الحمل

تستمر رحلة الحمل 9 أشهر وخلال الشهر التاسع يبدأ العد التنازلي، لأن المرحلة أوشك على الانتهاء، لذلك لابد من الحفاظ على النظام الغذائي الذي تم اتباعه طوال مسيرة هذه الرحلة، بالتركيز عن نوعية الأطعمة التي تحتوي على العناصر اللازمة والضرورية، والمكملات الغذائية المفيدة، والأساسية، لكي تتمكن الأم من تحمل جنينها بداخلها وخاصة مع كبر حجم البطن لإنجاب طفل بصحة جيدة، فهل تنتظرين مولود جديد بصحة جيدة فعليك الابتعاد عن نوعية معينة؟ فتابعونا خلال السطور القادمة للتعرف عليها.

هل هناك نوعية أطعمة معينة ممنوعة للحامل في الشهر التاسع من الحمل ؟

نعم هناك قائمة من أنواع الأطعمة والمأكولات المنوعة منعًا باتًا عن الحامل خلال شهور الحمل وتحديدًا في الشهر التاسع، فعلى الرغم من أن التغذية أمر ضروري للمرأة خلال رحلة الــ 9 شهور لإنجاب طفل بصحة جيدة دون إصابة بأي مشكلات صحية، إلا أن هناك مجموعة من الأطعمة والمأكولات، إذا تم تناولها تؤثر تأثير سلبي ومعاكس وبالغ الضرر على صحتها وصحة جنينها، ومن أهم تلك الأطعمة المنوعة الآتي:

  • اللحوم غير مكتملة النضج مثل اللآنشون والبسطرمة أو الدواجن غير الناضجة.
  • كل أنواع الكبدة سواء أن كانت كبدة بقري أو الدواجن.
  • اللحوم المجمدة والدواجن المجمدة مثل البرجر، أو الروست بيفن أو الرومي المجمد، لذلك لابد من طهيها بشكل جيد قبل تناولها .
  • الجبن المصنوع من الحليب الغير مبستر.
  • والأسماك البحرية النيئة أو الغير مكتملة النضج الرنجة، و السوشي، والمحار.
  • وأيضًا الفسيخ من الأكلات المضرة للغاية بالمرأة الحامل وللجنين.
  • بالإضافة إلى الأسماك المخللة والمجمدة التي تُعتبر أخطر أنواع الأسماك على المرأة الحامل.
  • البيض النيئ أو غير كامل النضج كالموجود في عجينة الكيكة، أو في الأيس كريم، والمايونيز، لأنه يحتوي على بكتيريا السالمونيلا.
  • وهذا كله إلى جانب تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين والكحوليات والخمور، والمشروبات الغازية، والابتعاد عن التدخين لخطورته على صحتها وصحة جنينها وربما تسبب إجهاض للجنين ومن ثم فقدانه.

الخلاصة :

الشهر التاسع من الحمل يحتاج إلى التوازن والتنويع بين الوجبات لتلبية احتياجات الجنين، ومده باللازم من الغذاء وخروجه إلى العالم الخارجي بصحة جيدة ، لذلك لابد من تجنب كل ما مو ممنوع ومحذر من تناوله.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...