Search
Close this search box.

8 نصائح من ذهب لتجنب حدوث ولادة مبكرة في أي مرحلة من مراحل الحمل

8 نصائح من ذهب لتجنب حدوث ولادة مبكرة في أي مرحلة من مراحل الحمل

في كل مرحلة من مراحل الحمل تضع الأم جنينها فوق كل اعتبار تحسبًا لحدوث أي مشكلة تسبب له أضرار وتأتي على رأس هذه المشكلات حدوث ولادة مبكرة، الأمر الذي يؤدي في كثير من الحالات إلى فقدان الجنين، لذلك لابد من تسليط الضوء على بعض النصائح تجنبًا لحدوث الولادة المبكرة.

نصائح لتجنب حدوث أي مشكلة طوال مراحل الحمل:

الولادة المبكرة من أكثر المشكلات التي تتعرض لها المرأة الحامل، الأمر الذي يمثل خطرًا على صحتها وصحة جنينها  في حال خروج الجنين بدون اكتمال نموه، فالجنين في مثل هذه الحالات  يحتاج إلى مزيد من العناية والاهتمام، وفي حال حدوث أي خطأ يتعرض الجنين للعديد من المخاطر الصحية والعقلية، وربما يتصاعد الأمر لفقدان الجنين، لذلك لابد من اتباع الأتي تجنبًا لحدوث أي مشكلة خلال مراحل الحمل :

  1. لابد وحتمًا على المرأه الحامل أن تحرص على أخذ قسط كافي من الراحة خلال فترة الحمل، وتجنب ممارسة التمارين الشاقة وخصوصًا في الشهور الأولى من مراحل الحمل.
  2. كما يفضل ضرورة تجنب القيام بأي عمل شاق ومجهد يسبب له العديد من المضاعفات والآلام وخصوصًا في منطقة الظهر ورفع أي شئ ثقيل، لأن هذا بالتأكيد يؤثر تأثير سلبي على الجنين.
  3. من الضروري الابتعاد عن التوتر والقلق والاكتئاب والضغوطات النفسية قدر المستطاع خلال هذه المرحلة، لأن هذا الأمر يسبب أضرار سلبية على صحة الجنين.
  4. لابد من تناول الفيتامينات والبروتينات وغيرها من العناصر الصحية الضرورية لنمو الجنين بطريقة صحية وسليمة، وتأتي على رأس هذه العناصر الأطعمة الغنية بالحديد تجنبًا للإصابة بفقر الدم، الأمر الذي يسبب العديد من المضاعفات الخطيرة للأم وجنينها وخصوصًا عند الولادة.
  5. ضرورة الحرص على تناول كميات كافية من السوائل من العصائر الطبيعية والمياه وخصوصًا في فصل الصيف، تحسبًا لحدوث الجفاف.
  6. كما يفضل الابتعاد عن تناول الأطعمة الغير مطهوة بشكل جيد وخصوصًا البيض واللحوم لما تحتوي عليه من بكتريا وفطريات تسبب أذى للجنين، وهذا إلى جانب الابتعاد عن الأطعمة الحادة التي تحتوي على كميات ليست قليلة من البهارات وخصوصًا الفلفل الحار.
  7. يفضل اتباع نظام غذائي صحي طوال هذه المرحلة، تجنبًا لزيادة الوزن الذي يترتب عليه حدوث العديد من المشاكل الصعبة.
  8. كوني حريصة وتجنبي ارتداء الملابس الضيقة التي تسبب المزيد من الضغوطات على منطقة البطن الأمر الذي يسبب إيذاء الجنين بشكل كبير، لذلك لابد من ارتداء الملابس الفضفاضة الواسعة، وهذا إلى جانب عدم ارتداء الأحذية ذات الكعب المرتفع لما تسببه من مخاطر وأضرار للأم وجنينها.

الخلاصة:

كوني حريصة على حماية نفسك وحماية جنينك والتزمي بتعليمات الطبيب واحرصي على المتابعة أولا بأول،  وذلك من أجل الاطمئنان على صحتك وصحة جنينك  تجنبًا لحدوث أي مشكلات خلال أي مرحلة من مراحل الحمل، لذلك عليكِ أن تهتمي بموعد الوجبات وموعد أخذ الأدوية في وقتها الصحيح وحافظي على وزنك طوال فترة الحمل عليكي ارتداء الملابس الفضفاضة الواسعة.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...