Search
Close this search box.

8 أطعمة ضرورية للحامل لنمو الجنين بشكل صحي

8 أطعمة ضرورية للحامل لنمو الجنين بشكل صحي

يعد اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات والمواد المغذية يساعد في نمو الجنين بشكل صحيح وهناك أطعمة ضرورية للحامل يمكن أن تساعد في تقليل الأوجاع والآلام!

لذلك من الصحي لك استهلاك الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم وفيتامين (أ) وحمض الفوليك والبوتاسيوم، والبروتين، والكالسيوم، والألياف، والأحماض الدهنية أوميغا (3).

8 أطعمة ضرورية للحامل لنمو الجنين بشكل صحي:-

 أضف الأطعمة الصحية التالية إلى طبقك لمساعدتك أنت وطفلك على البقاء بصحة جيدة:-

  • السبانخ:-

يحتوي السبانخ على الكالسيوم وفيتامين (أ) وفيتامين (ج) والألياف والحديد وحمض الفوليك لذلك، فإن نسبة الحديد العالية من السبانخ هو السبب في أنه يجب عليك تضمينه في نظامك الغذائي!

فقر الدم هو مصدر قلق أثناء الحمل وبعد الولادة، لذلك تعمل السبانخ على زيادة نسبة الحديد الذي يعمل تطوير خلايا الدم الحمراء للطفل.

  • الموز:-

إن حمل موزة معك في محفظتك فكرة رائعة! حيث يحتوي الموز على مستويات عالية من البوتاسيوم الذي يقاوم التعب المرهق أثناء الحمل والذي يستنزف جسمك بحلول منتصف اليوم، يمكنك تناولها بسهولة أو إضافته إلى اللبن الزبادي والعصائر!

  • الجزر:-

تحتاج النساء الحوامل إلى فيتامين (أ) لأنه يساعد على نمو الجلد والعينين والأسنان والعظام لطفلك! حيث يعد الجزر مصدر رائع! كما أن المحتوى العالي المتواجد داخل الجزر من الألياف يحافظ على حركة الأمعاء، مما يقلل من الإمساك!

  • الفشار:-

يتمتع الفشار بسمعة سيئة لكونه وجبة خفيفة غير صحية، لكنه جيد لك! ولكن يجب أن تعلم أن الكميات المفرطة من الملح والزبدة ليست جيدة بالنسبة لك! لذلك كن على دراية بما تضيفه من زوائد للفشار، يحتوي الفشار على مستويات عالية من الألياف وفيتامين (هـ) ومركبات مضادة للأكسدة، حيث تعمل هذه العناصر الغذائية تقوي أغشية خلايا طفلك.

  • القرنبيط:-

البروكلي ممتلئ بالعناصر المغذية – مثل الكالسيوم والفولات – الضرورية للحمل الصحي! كما أنه مصدر كبير للألياف والمواد المضادة للاكسدة، حيث يحتوي البروكلي على فيتامين C، الذي يساعد جسمك على امتصاص الحديد عندما تتناوله مع الأطعمة الغنية بالحديد، مثل الأرز أو المعكرونة..الخ

  • دقيق الشوفان:-

ابدأ يومك بصحن دافئ من الشوفان لزيادة مستوى الطاقة لديك! حيث يحتوي الشوفان على الكربوهيدرات المعقدة التي تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول وتخفيض مستويات الكوليسترول في الدم.

  • البرتقال:-

يحتاج الجميع إلى فيتامين (ج) إضافي في نظامهم الغذائي، كما يحتوي البرتقال أيضًا على حمض الفوليك والألياف والماء، حيث تحتوي البرتقالة على 90٪ من الماء، لذا يُمكنك تناولها للمساعدة في تلبية احتياجاتك اليومية من السوائل!

  • البيض:-

البيض غذاء منخفض السعرات الحرارية وعالي البروتين يعزز نمو دماغ طفلك وتشكيل أعضاء صحية! كما أنها مصدر ممتاز للأحماض الدهنية أوميغا 3، لذلك حاول الحصول على كمية مناسبة من  بيض الدجاج إن أمكن – ولكن لا تزيد منه- يُمكنك دائمًا اختيار بياض البيض إذا كنت تحاول الحد من استهلاك الدهون لديك!

الخلاصة :

  • هناك أطعمة ضرورية للحامل غير المتواجدة في القائمة لنمو الجنين بشكل صحي، ولكن يجب عليك أن تكوني على حذر، لأن هناك بعض الأطعمة التي لا تؤثر عليك، ولكنها قد تلحق الضرر بطفلك وتؤثر على نموه بشكل طبيعي.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...