Search
Close this search box.

7 نصائح لاختيار ملابس الحمل

7 Tips for Choosing Pregnancy Clothes

أول ما تفكر به المرأة الحامل هو ملابس الحمل لتلائم تغير حجم الجسم التي تطرأ عليها، في هذا المقال سنتحدث عن أهم النصائح الواجب اتباعها في ملابس الحمل الخاصة بك.

1-    ارتداء ملابس مُريحة ومرنة طوال فترة الحمل حيث أنها تعطي مساحة أكبر للبطن لكي تنمو وتتمدد بحرية.

2-  الابتعاد عن الملابس الضيقة، حيث أنها قد تضغط على الصدر، والبطن بما قد يعيق حركة الجنين، ويعوق تدفق الأوعية الدموية بجسمك.

3-    كثيراً ما قد يغفل عن ضرورة اختيار حمالة الصدر المناسبة من أجل الشعور بالراحة حيث بدورها تدعيم منطقة الظهر والكتفين، فهو أمر ضروري للغاية، لأن الحمل يتسبب في نمو الثديين باستمرار.

4-    من الضروري عدم ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي مع الحمل، لأنها قد تُعيق اتزانك، وأيضا قد تسبب آلام في الظهر والرجل مما قد يؤثر على صحتك وصحة الجنين.

5-    ارتداء الأقمشة المصنوعة من القطن، وتجنب الأقمشة المصنوعة من الألياف الصناعية، لأن قد تسبب نوعاً ما من الحساسية فجلد المرأة يكون أكثر حساسية في فترة الحمل.

6-    إن كنت معتادة علي ارتداء البنطلونات، فيمكنك تصميم بنطلون واسع ليلائم حجم بطنك، ولكن حبذا ارتداء الفساتين في هذه الفترة من الحمل، لأنها لا تضغط علي البطن بأي حال من الأحوال، وسهلة في الارتداء.

7-  اختيار الأنواع الواسعة من الملابس الداخلية حتى لا تضغط علي البطن، وأيضاً المصنوعة من القطن لامتصاص العرق.

اقرأي أيضا: بالصور.. فساتين سهرة تناسب الحوامل المحجبات

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...