Search
Close this search box.

7 من أعراض الحمل المبكر يجب أن تعرفيها

7 من أعراض الحمل المبكر يجب أن تعرفيها

يحدث الحمل عندما يقوم الحيوان المنوي بتخصيب البويضة بعد خروجها من المبيض أثناء الإباضة، ومن ثم تنتقل البويضة الملقحة إلى الرحم، حيث يحدث الزرع، ثم ينتج عن الزرع الناجح الحمل.

في المتوسط​​، يستمر الحمل لمدة 40 أسبوعًا، ولكن هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على الحمل، النساء اللواتي يتلقين تشخيصًا إلى أعراض الحمل المبكر ورعاية ما قبل الولادة تتمتع بحمل صحي وإنجاب طفل سليم.

7من أعراض الحمل المبكر:-

قد تلاحظين بعض العلامات والأعراض حتى قبل إجراء اختبار الحمل، بينما سيظهر الآخرون بعد أسابيع، مع تغير مستويات الهرمون لديك .

إنقطاع الدورة الشهرية:-

توقف الدورة الشهرية هي واحدة من أقدم أعراض الحمل المبكر، ومع ذلك لا تعني الدورة المفقودة بالضرورة أنك حامل، خاصة اذا كانت الدورة غير منتظمة .

صداع الرأس:-

الصداع شائع في الحمل المبكر، عادة ما تحدث بسبب تغير مستويات الهرمون وزيادة حجم الدم، ومن الأفضل أن تتصل بطبيبك إذا لم يزول الصداع أو كان مؤلمًا بشكل خاص.

نزيف:-

قد تعاني بعض النساء من نزيف خفيف وبقع في الحمل المبكر، غالبًا ما يكون هذا النزيف نتيجة لعملية الزرع، حيث أنه عادةً ما يحدث الزرع بعد أسبوع إلى أسبوعين من الإخصاب .
يمكن أن يشير النزيف في بعض الأحيان إلى مضاعفات الحمل الخطيرة،  مثل الإجهاض أو الحمل خارج الرحم، من الأفضل أن تتصل بطبيبك  إذا كنت قلقًا.

الإمساك:-

يمكن أن تؤدي التغيرات الهرمونية أثناء الحمل المبكر إلى إبطاء الجهاز الهضمي، نتيجة لذلك قد تصاب بالإمساك .

تشنجات:-

عندما تبدأ عضلات الرحم في التمدد، قد تشعرين بإحساس شد يشبه تقلصات الدورة الشهرية، ولكن إذا حدث بقع أو نزيف بجانب تقلصاتك، فقد يشير ذلك إلى إجهاض أو حمل خارج الرحم.

ألم في الظهر:-

الهرمونات والضغط على العضلات هي أكبر أسباب آلام الظهر في الحمل المبكر، قد يؤدي وزنك الزائد ومركز الجاذبية المتغير إلى آلام ظهرك، حيث أنه حوالي نصف جميع النساء الحوامل يعانون من آلام الظهر أثناء الحمل.

فقر الدم:-

النساء الحوامل عرضة لخطر متزايد من فقر الدم، والذي يسبب أعراض مثل الدوار و الدوخة .

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...