Search
Close this search box.

6 نصائح مهمه لكل حامل

إليكى 6 نصائح يمكنك أن تستفيدوا منهم أثناء فترة الحمل فهي فترة مهمة ويجب أن تهتم كل أم  بالذي تقوم بفعله أثناء تلك الفترة فيمكن أن يؤدي أي خطأ يمكن أن تقوم ب

إليكى 6 نصائح يمكنك أن تستفيدوا منهم أثناء فترة الحمل فهي فترة مهمة ويجب أن تهتم كل أم  بالذي تقوم بفعله أثناء تلك الفترة فيمكن أن يؤدي أي خطأ يمكن أن تقوم به الأم أثناء فترة الحمل  أي عادة من العادات الخاطئة يمكن أن تذهب بحياة الجنين ويتسبب في أن يتم نزوله قبل موعده وقبل اكتمال نموه كما أن هناك الكثير من العادات الغذائية التي تؤثر على نمو الطفل وتتسبب في تأخر نموه وهناك أيضًا العديد من الوجبات الصحية التي تساهم بشكل كبير في أن يكون الطفل في صحة جيدة وتسرع اكتمال نموه لذا يجب أن تتبعِ النصائح التالية حتى تستطيع أن تصل بطفلك إلى بر الأمان.

  • مارسي التمارين الرياضية

التمارين الرياضية الخفيفة والبسيطة التي يمكن لأي أم حامل أن تمارسها في المنزل لها العديد من المزايا والمميزات التي تجعل الأم في صحة جيدة كما أنها تساهم في أن يصل الطفل بكل سهولة لبر الأمان ومن الفوائد التي تجنيها الأم من ممارسة التمارين الرياضية هي تحسن ضربات القلب وتحسن التنفس عند الأم كما أن الرياضة تساهم في أن لا تصاب الأم بمرض السكري الذي تصاب به العديد من الأمهات أثناء فترة الحمل كما أن هناك الكثير من الشروط من أجل أن تقومي بممارسة الرياضة والتي منها أن تمارسي الرياضة بعد استشارة الطبيب الخاص وتجنبي أن تمارسي الرياضة أثناء الشعور بأي وعكات صحية.

  • شرب الماء بكميات كبيرة

لابد أن تتناول الأم 3 لتر من الماء كل يوم  وهو الذي يحمي الأم من الكثير من الأمراض والتي منها زيادة نسبة الأملاح والالتهابات في مجرى البول وهو ما يمكن أن يتسبب في الطلق المبكر.

  • الأشعة التلفزيونية

الأشعة التلفزيونية هي ما تتسبب في إعطاء الأم كم  كبير من الطاقة الإيجابية طول الرحلة التي تقطعها الأم خلال فترة الحمل وهي 9 أشهر فيكون أول  رؤية للجنين عبر الأشعة هو اللقاء الأول الذي يكون له تأثير كبير على الروح المعنوية عند كل أم فيجب على كل أم أن تقوم بعمل الأشعة التلفزيونية.

  • ضغط الدم

من أكثر الأمور التي يجب أن تراعيها الأم طول فترة الحمل أن تقوم بقياس ضغط الدم باستمرار من فترة للأخرى وذلك لأنه من المعروف أنه يحدث تغيرات في ضغط الدم أثناء فترة الحمل يكون أقل من معدلاتها الطبيعية وإذا تعرضت الأم إلى ارتفاع ضغط الدم قد يذهب ذلك بالحمل عن طريق التسمم فيجب أن تهتم كل أم حامل من أن تقيس ضغط الدم من فترة لأخرى.

  • الاستماع لنصائح الطبيب

هناك الكثير من الأمهات التي تهمل نصائح الطبيب  وهو من أكبر الأخطاء التي يمكن أن تقوم بها الأم فيجب أن تراعي كل أم أن تزور الطبيب أثناء فترة الحمل هو بمثابة المرشد الذي يجب أن تستمع إلى التعليمات والإرشادات التي يقوم بها وتتوقف عن العادات التي ينهى عنها الطبيب.

  • تناول الحديد

يجب أن تتناول الحديد أثناء فترة الحمل وذلك لأن إهمال  تناول الحديد يتسبب في أن تصاب الأم بالعديد من الأمراض والتي منها الأنيميا.

 

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...