6 أغذية يجب أن تتجنبيها أثناء فترة الحمل

 6 أغذية يجب أن تتجنبيها أثناء فترة الحمل

الحمل من أهم المراحل والفترات التي تمر بها الأم في حياتها لذا يجب أن تراعي كل أم كل فعل كل حركة كل شيء تقوم بفعله أثناء فترة الحمل لأنه سوف يكون له رد فعل على كل من الأم والطفل لذا يجب أن نراعي أن تهتم الأم بصحتها أثناء فترة الحمل عن طريق أن تتناول الغذاء الصحي الذي يحتوي على الخضروات والفاكهة كما أنها يجب أن تراعي أن لا تتناول الكميات الكبيرة من الغذاء لأن هذا سوف يتسبب في أن يزداد وزن الأم وهوما يشكل خطر كبير على حياة الطفل والأم أيضًا ولذلك فهناك الكثير من الأطعمة التي يجب أن تقوم الأم بتجنبها أثناء فترة الحمل والتي يمكن أن تشكل خطر كبير على حياة الجنين أو الأم وسوف نعرض اليوم 6 أغذية يجب أن تتجنبيها أثناء فترة الحمل.

  • المأكولات البحرية 6 أغذية يجب أن تتجنبيها أثناء فترة الحمل

يجب أن تبتعد الأم أثناء فترة الحمل عن المأكولات البحرية كالأسماك الماكريل والعديد من الأنواع الأخرى والتي يمكن أن تتناول بدون طهي مثل السوشي والتي يمكن أن تتسبب في الكثير من المشاكل الصحية للأم وللطفل  ومن المشاكل التي يمكن أن تتسبب فيها للطفل هي تلف في الدماغ وتأخر في نمو الطفل كما أن الأسماك البحرية المدخنة يجب أن تمتنع الأم عن تناولها أيضًا أثناء فترة الحمل.

  • اللحوم والأطعمة الغير مطهي جيدًا

هناك الكثير من اللحوم التي تطهى عن طريق الدخان والتي  تكون غير مكتملة الطهي وهي التي تتسبب في  الكثير من الأخطار على حياة الطفل والأم فاللحوم الغير مطهية تحتوي على كميات كبيرة من البكتيريا والجراثيم التي تضر صحة الطفل  وتوقف تنمو الطفل بشكل واضح ولذلك يجب عليك أن تتوقفي عن تناول اللحوم سواء الماعز أو الدجاج الغير مطهي جيدًا وأن تتاكدي أنه مغسول جيدًا قبل الطهي.

  • الحليب الغير مبستر

الكثير يعلم  مدى أهمية اللبن ومشتقات اللبن والجبن وغيرها والتي تتسبب في  أن يكون الطفل في صحة جيدة وكذلك الأم ولكن يجب أن تحذر من أن تتناول  الأم اللبن الغير مبستر والتي يمكن أن يتسبب في أن تصاب الأم بالتسمم.

  • الأطعمة المعلبة أو الجاهزة

هناك الكثير من الأنواع التي تعتبر غير صحية بالمرة سواء على صحة الأم أو الطفل والتي منها اللانشون والبسطرمة والسجق والسوسيس وهي من الأطعمة التي يجب أن يتم تجنبها أثناء فترة الحمل.

  • الوجبات السريعة

هناك الكثير من الأمهات التي تتناول الوجبات السريعة أثناء فترة الحمل وهو ما له الكثير من المخاطر على الصحة  وذلك لأن الوجبات السريعة تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية  والتي تتسبب في زيادة وزن الأم وهو ما يمكن أن يتسبب في الكثير من المشاكل التي يمكن أن تؤثر على حياة الطفل.

  • تجنب المكسرات

يجب أن تبتعدي عن تناول المكسرات مثل  الفستق والفول السوداني والكاجو والتي لها خطورة على صحة المرأة الحامل.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

ما هي أسباب تأخر الحمل للبكر؟
ما هي أسباب تأخر الحمل للبكر؟
على الرغم من أن هناك بعض الأزواج يفضلون بالفعل أن يقوموا  بتأخير أمر الإنجاب لفترة بعد الزواج، إلا أن هناك العديد من الأزواج بالفعل تفضل عملية الإنجاب، لذلك يمكن أن...
تعرف على أسباب تأخر الحمل الثاني بعد القيصرية
تعرف على أسباب تأخر الحمل الثاني بعد القيصرية
هناك الكثير من الأمهات التي تعاني من تأخر حدوث الحمل بعد أن تقوم بالخضوع إلى الولادة القيصرية، وهو الأمر الذي يدفع  الكثير من الأمهات للتساؤل على مواقع التواصل الاجتماعي، وصفحات...
ما اهمية التفاح الاخضر للحامل؟
ما اهمية التفاح الاخضر للحامل؟
تمر الأم بالعديد من التقلبات أثناء فترة الحمل، والتي تتطلب منها أن تتعرف على أي هذه التقلبات تقع في نطاق الطبيعي، أي أنه من الأمور الطبيعية التي يمكن أن تحدث...