Search
Close this search box.

5 فوائد لتناول العسل أثناء فترة الحمل اعرفيها الآن؟

5 فوائد لتناول العسل أثناء فترة الحمل اعرفيها الآن

خلال فترة الحمل تكون المرأة على حذر شديد أثناء اختيار الأطعمة التي لا بد أن تتناولها خلال تلك الفترة، فتبتعد عن العديد من الأطعمة بينما تركز على تناول أطعمة أخرى، وفي هذه المقال نعرفك على فوائد اعسل وأضراره خلال فترة الحمل، تابعي معنا لتعرفي ذلك.

فوائد العسل للحامل

للعسل له العديد من الفوائد التي يستفيد منها كل إنسان، ليست المرأة الحامل فقط، فهو يعمل كعلاج للعديد من الأمراض، لكن من الممكن أن نجمل فوائد العسل للحامل في العديد من الفوائد منها:

1)      إمداد الجسم بالعناصر اللازمة

يعمل العسل على إمداد المرأة الحامل بكل ما تحتاج إليه من فيتامينات وسكريات ومعادن، وغيرها من العناصر التي يستفيد منها جسم المرأ الحامل والجنين.

2)      تقوية المناعة

المرأة أثناء فترة الحمل تحتاج إلى كل ما يمكن أن يزيد من مناعة الجسم، وذلك لحمايته من العدوى، لذا يعد تناوله أمر هام وضروري خلال فترة الحمل، وخاصة أن تناول الأدوية والعقاقير التي ترفع المناعة خلال فترة الحمل من الممكن أن تصيب الجنين بالتشوهات.

3)      علاج التهابات الحلق والكحة والبرد

العسل من الأطعمة المعروفة بعلاج التهابات الحلق ونزلات البرد والكحة وغيرها، فهو يعمل كعلاج طبيعي للوقاية من كل تلك الأمراض، وخاصة أن المرأة خلال فترة الحمل تبتعد عن تناول الأدوية والعقاقير الطبية، لذا فإن استخدام العسل مع الليمون والزنجبيل والشاي قد يفي بالغرض، كما أن العسل يعمل كواقي من الفيروسات لذا من الممكن أن يجنب الإصابة بنزلات البرد.

4)      يعمل العسل كعلاج فعال للحساسية

يحتوي العسل على حبوب اللقاح التي تعزز من قدرة الجسم على مقاومة الحساسية، وذلك من خلال تعزيز المناعة ضد المركبات التي تؤدي إلى الإصابة بالحساسية أثناء الحمل.

5)      تخليص الجسم من التوتر والإجهاد

يساعد العسل على علاج الأرق والتوتر للمرأة الحامل وهو ما يساهم في خلود المرأة الحامل إلى النوم بشكل سريع، لذا من الممكن استخدام العسل مع الماء أو أي شئ آخر لتعزيز قدرة الجسم على التخلص من الأمراض ومنحه القدره على النوم بشكل أسرع، كما يحد من تعرض الأم للولادة المبكرة، وحماية الرحم من الالتهابات.

أضرارا تناول العسل للحمل

كما يقدم العسل العديد من الفوائد للمرأة الحامل، فإن الإفراط في تناوله يؤدي إلى الإصابة ببعض المخاطر من بين تلك المخاطر ما يلي:

1)      الإصابة بسكري الحمل

إن الإفراط في تناول كميات كبيرة من العسل يؤدي إلى زيادة معدل السكر في الدم، وهو الأمر الغاية في الخطورة خلال فترة الحمل.

2)      الأسنان

تناول العسل بشكل عام من الممكن أن يؤدي إلى اإصابة بخطر التسوس، وتلف الأسنان.

3)      السمنة

الإفراط في تناول العسل يعمل على التعرض لخطر السمنة وزيادة الوزن بشكل كبير، وذلك لأنه يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

4)      التشنجات

تناول العسل بشكل كبير ومفرط قد يكون من أسباب التعرض إلى التشنجات في الجهاز الهضمي وحدوث التقلصات في المعدة، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث اضطرابات من إمساك وإسهال.

كانت تلك هي بعض المعلومات الهامة قدمها إليكي موقع حامل حول فوائد وأضرار العسل أثناء الحمل، احرصي على المتباعة مع الطبيب، وتجنبي كل ما يمكن أن يصيبك وجنينك بالأضرار.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...