Search
Close this search box.

4 نصائح للعناية بالرضع في الشهور الأولى ؟

4 نصائح للعناية بالرضع في الشهور الأولى

 

نجد عدم امتلاك الخبرة من الأمهات بعد الولادة يعرضه إلى الكثير من العوائق، وعلى وجه الخصوص عندما تكون الأم تضع جنينها الأول، وهو الأمر الذي يساهم بشكل مباشر في أن تقوم الأم بأخذ المعلومات من العديد من الجهات، وهو الأمر الذي يمكن أن يدفعها من أخذ المعلومات من الجهات التي لا تمتلك الخبرة، لذا نجد أن هناك العديد من المشكلات التي يمكن أن تتسبب في العديد من المضاعفات التي تنتج عن أخذ المعلومات من الجهات التي لا تمتلك الخبرة الكافية، وهو الأمر الذي يدفع كل أم أن تتابع لكي تتعرف على أبرز النصائح التي يمكنك من خلالها أن تحافظ على طفلك من الإصابة من العديد من الأمراض، بالإضافة إلى أن يكون في صحة جيدة ومن هذه النصائح ما يلي:

– النوم

جميعنا نعي جيدًا أن الطفل يمكن أن يجعل الأم تبقى سهرانة طوال الليل بسبب بكاء الطفل ، وهو الأمر الناتج عن عدم انتظام الطفل في النوم، لذا يجب أن تراعي أن يقوم الطفل بالنوم بانتظام في الشهور الأولى من الحمل، حيث أن النوم له تأثير كبير على صحة الطفل، بالإضافة إلى النوم بانتظام يحمي الطفل من الكثير من الأمراض.

– التغذية

لابد أن تعي جيدًا أن التغذية ليست بالكميات التي يتناولها الطفل، بل بمدى فائدة المأكولات التي يتناولها الطفل، لذا يجب أن تهتم جيدًا بتوفير اللبن الطبيعي إن أمكن، بالإضافة إلى أنك يمكن أن تجعليه يتناول بعض العصائر التي تحتوي على المواد والعناصر الأساسية التي يحتاج إليها الجسم.

– الحفاظ على الطفل من البلل

كوني أم مجتهده، حيث أنك من خلال الاهتمام بالطفل يمكنك أن تحميه من الكثير من الأضرار التي يمكن أن يتعرض إليها، ومن أبرز هذه الأضرار هي البلل، أو بمعنى أفضل ما ينتج عن البلل إذا استمر هذا البلل لفترة طويلة من احمرار للجلد، بالإضافة إلى احتمال الإصابة بالبرد في فصل الشتاء وغيرها لذا حافظي على طفلك من البلل.

– الملابس

نعم من المعلومات التي يجب أن تضفيها إلى الخبرة التي تمتلكيها أن الملابس التي يرتديها الطفل لها دور بارز في الحفاظ على صحة الجنين، لذا يجب أن تراعي القيام بارتداء الطفل الملابس القطنية قبل النوم.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...