Search
Close this search box.

4 من أعراض الحمل المزعجة، لكنها في الواقع جيدة لك !

4 من أعراض الحمل المزعجة، لكنها في الواقع جيدة لك !

يمكن أن تكون أعراض الحمل غير المريحة عقبه تستمر لعدة أشهر مثل غثيان الصباح، لكن كوني مطمئنه، فبعضها يعني أخبارًا جيدة لك ولطفلك!

زيادة إفرازات المهبل:-

عندما يحدث ذلك طوال فترة الحمل قد يكون هذا جيدًا، في البداية يحدث ذلك نتيجة زيادة في هرمون الاستروجين، فهو يدل على أن كونه علامة تدل على أن الحمل على المسار الصحيح، حيث أن الإفرازات المهبلية الإضافية تساعد في تطهير المهبل، وحتى منع الإصابة بالتهابات من دخول الرحم.

قرحة وتضخم الثديين:-

تضخم الثديين هو أحد أعراض الحمل التي غالبًا ما يحدث في وقت مبكر من الثلث الأول من الحمل، حسنًا ولكن لماذا يكون ذلك جيدًا لك؟ في البداية يرجع ذلك إلى زيادة ارتفاع مستويات الاستروجين والبروجستيرون، وكلاهما ضروري للحمل! ويكون الأمر جيدًا، وذلك لأن زيادة إفراز تلك الهرمونات يدل على أن طفلك ينمو بشكل صحيح.

غثيان صباحي:-

هو أحد أعراض الحمل التي عادةً ما تحدث في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، ويكون ذلك جيدًا على الرغم من أن محاربة اضطرابات الغثيان لأسابيع متتالية قد تؤدي إلى الوهن التام! إلا أن غثيان الصباح يُعد جزءًا لا يتجزأ من الحمل الصحي!

لا أحد يعرف السبب الدقيق وراء الغثيان، لكن الخبراء يعتقدون أن الارتفاع السريع في هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية يمكن أن يكون السبب – وهذه الزيادة  ضرورية للتقدم في الحمل.

آثار الدم في ملابسك الداخلية:-

يحدث ذلك بعد حوالي 4 إلى 6 أسابيع، وفي الواقع يمكن أن تكون رؤية آثار الدم في ملابسك الداخلية تثير القلق إلى حدا ما، ولكن إذا حدث ذلك في وقت مبكر من الحمل – عادة بعد حوالى من 10 إلى 14 يومًا من الحمل – فقد يكون ذلك مجرد علامة على نزيف الغرسة.

هذا الأمر جيد لأنه يعد مؤشرًا مبكرًا للحمل وهو عندما تلتصق البويضة المخصبة ببطانة الرحم، مما قد يؤدي إلى إفرازات وردية، أو بنية فاتحة، ولكن لا بأس إذا كنت لا تعاني من آثار الدم في ملابسك الداخلية، فليس كل امرأة تصاب بذلك.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...