Search
Close this search box.

4 أكلات مفيدة للطفل في الشهر السابع

أكلات مفيدة للطفل في الشهر الساب

لابد أن تهتم الأم الحامل بتناول الأطعمة التي تعود بالفائدة على كلًا من الجنين والأم، لذا يجب أن تراع أن تتناول الكثير من الوجبات الهامة أثناء فترة الحمل والتي تلعب دور أساسي في الحفاظ على صحة الأم وصحة الجنين، لذا يجب أن تعمل الأمهات على تناول الأطعمة التي تتوافر بها الكثير من العناصر الهامة، كالكالسيوم والماغنسيوم والبروتينات وهناك الكثير من الأطعمة التي يتوافر بها هذه العناصر بكميات كبيرة والتي يجب أن تعمل على تناولها بشكل أساسي ، وعلى الرغم من أنه يجب أن يمد الطفل بالطعام الغني بهذا العناصر لكن على حسب الشهر الذي يتواجد به، حيث أن الأشهر الأولى غير الأشهر المتأخرة من الحمل.

أكلات مفيدة للطفل في الشهر السابع

مع بلوغ الطفل الشهر السابع في مرحلة الحمل هناك الكثير من الأطعمة التي تعمل بشكل كبير على تحسين واكتمال أعضاءه لذا يجب أن تهتم الأمهات بتناول هذه الأطعمة ومنها:

– الخضروات: حيث أنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاج إليها الطفل، كما يمكنك أن تقوم بتقديم أنواع طعام مختلفة مغذية تحتوي على الخضروات، كما أن الكثير من هذه الأطعمة طعمها إلى حد ما لذيذ لذا نجد الأطفال في الشهر السابع لا تنفر منها، ويمكن أن تقدم الخضروات إلى الطفل بالعديد من الطرق، عن طريق أن تكون مهروسة أو تكون هذه الأطعمة مقدمة على شكل قطع يمكن أن يتناولها الطفل.

– الفاكهة: من أهم الأطعمة التي يحبها الأطفال، كما أنها تحتوي على الكثير من المعادن وتحتوي على الكثير من الألياف، وهناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها أن تقدم هذه الأطعمة إلى الطفل ومن هذه الطرق، أن تقومي بتقديم هذه الأطعمة مهروسة ومن هذه الفاكهة التي يمكنك أن تقدميها التفاح والكمثرى والموز وغيرها من الفواكه الرائعة.

– الحبوب: وهي التي تحتل مكانه مهمة في الهرم الغذائي وهناك الكثير من أنواع الحبوب التي يمكنك أهن تقدميها لطفك في هذا الشعر والتي تلعب دور هام في استغناءه عن اللبن في فترة الفطام، لذا نجد الكثير من الأمهات من لهم خبرة، أي سبق لهم الحمل تحرص الحرص الشديد على ان يتناول الطفل الطعام الذي يحتوي على حبوب في الشهر السابع ومن هذه الحبوب التي يجب أن يتم مراعاة تناولا للطفل الشوفان والشعير والأرز وتكون في الأغلب مهروسة مع الفاكهة والخضروات.

– لحم الدجاج: على الرغم من أن كثير كمن الأمهات تخاف كثيرًا على أبناءها خاصة في الشهور الأولى من الولادة، لذا نجد أن كثير من الأمهات تخشى تناول أولادها الدجاج خوفًا من أن يعاني صعوبة في تناوله، على الرغم من أن الدجاج يحتوي على عناصر كثيرة من البروتين فيمكن أن يتم تناوله من قبل الطفل بشكل مهروس كي يسهل عليه تناوله.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...