Search
Close this search box.

4 أخطاء شائعة تضر بالحامل تجنبيها؟

أخطاء شائعة تضر بالحامل تجنبيها.

أثناء فترة الحمل تميل كل أم إلى معرفة كافة الأمور التي تجعلها دراية كاملة بكافة الأمور والمعلومات والأفعال التي يجب أن تقوم بها أثناء فترة الحمل، ولأن هناك الكثير من المعلومات والكثير من المواقع التي يمكن أن تستقي منها الأم معلوماتها، كما يمكنها أن تأخذ معلوماتها أيضًا من ذوات الخبرات التي سبق لهم الحمل، وعلى الرغم من أن هذه المعلومات بها الكثير من الدقة إلا أن هناك الكثير من الشائعات التي يمكن أن تتسبب في العديد من الكوارث والتي يمكن أن تصيب الأم بالعديد من الأمراض منها الأمراض النفسية ويمكن أن تؤدي أيضًا في العديد من الحالات إلى الإجهاض.

من أكثر الشائعات التي تنتشر وتتسبب الضرر للحامل.

  • ضاعفي طعامك

من أكثر الشائعات التي تنتشر في فترة الحمل هو أنك تتناول طعام لفردين، وهو ما يدفع الأم إلى تناول الكثير من الكميات من الطعام وهو ما يتسبب بشكل كبير في زيادة الوزن، الذي يؤثر سلبيًا على صحة كلًا من الجنين وعلى صحة الأم، ولكن ما يجب أن تتبعيه أثناء فترة الحمل هو نظام التغذية الصحيحة الذي يساهم بشكل كبير في الحفاظ على صحو كلًا من الجنين وعلى صحة الأم أيضًا.

  • تناول المنبهات بكثرة

هناك العديد من الدراسات التي أجريت على الكثير من النساء التي حدث لهم اجهاض وكان السبب الرئيسي التي تسبب في ذلك هو تناول الأمهات الكثير من المواد المنبه والتي تحتوي على كميات كبيرة من الكافين، لذا يجب أن تمتنعي عن هذه العادة لأنها من الشائعات الخاطئة.

  • التدخين

يعد التدخين السلبي هو أحد أكثر الشائعات التي تؤثر على الجنين والحامل، حيث أنه يمكن أن يتسبب في تشوه الجنين، فيعد الجلوس بجانب العادات السيئة والشائعات التي يجب أن تتجنبها كل حامل من أجل أن تتجنب هذه الأضرار.

  • ممارسة النشاطات المرهقة

هناك العديد من الشائعات المرهقة التي تشيع بين الحوامل ممارستها، والتي منها أنهن ينصحن بعضهن بممارسة الرياضات الشاقة من أجل الحفاظ على صحة الجنين وصحتها وهي من الشائعات الخاطئة التي يجب أن تتجنبها كل أم .

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...