Search
Close this search box.

3 نصائح لكِ سيدتي خلال فترة الحمل للحد من الإصابة بفيروس كورونا

3 نصائح لكِ سيدتي خلال فترة الحمل للحد من الإصابة بالفيروس التاجي كورونا

مع تفشي فيروس كورونا، لحق القلق والخوف بجميع الأفراد في جميع أنحاء العالم، ولكن القلق والخوف بلغ الضعف لدى جميع النساء الحوامل وأصبح يتوارد لدى العديد من النساء الحوامل، سؤال واضح ومحدد، ألا وهو ” هل أنا عُرضة للإصابة بمرض فيروس كورونا؟”، وهل يمكن أن ينتقل الفيروس من الأم الحامل إلى الجنين؟.

وفقًا للتصريحات التي أصدرتها وزارة الصحة العالمية حول فيروس كورونا، فهو يشكل خطر عالمي يهدد الجميع حول العالم، وإلى الأن لم يتم إكتشاف المصل المضاد للقضاء على الفيروس بشكل نهائي.

ولكن وجهة وزارة الصحة مجموعة من النصائح إلى المرأة الحامل حول العالم، ومن أبرز تلك النصائح ما يلي:-

  • غسل اليدين بإستمرار:-

تُعد عملة الاهتمام والمواظبة على غسل اليدين بصفة مستمرة من أهم الطرق الفعالة التي تقلل من خطر الإصابة بفيروس كورونا، حيث يجب عليكِ سيدتي مراعاة غسل يديك بعد ملامسة أي أسطح أو استعمال أي من الأدوات أو الأشياء الغير معقمة.

  • تنظيف الأسطح باستمرار:-

تتجمع الفيروسات على الأسطح الرطبة وغير الرطبة، والأمر لا يقتصر على فيروس كورونا فقط! وإنما غيره من الفيروسات والميكروبات المتواجدة في الجو والتي تنتقل من خلال الهواء.

يمكنك القضاء على جميع هذه الفيروسات من خلال المواظبة على تنظيفها بإستخدام أدوات التعقيم المناسبة، من الأفضل لك أن تفعلي ذلك مرتين في الأسبوع على الأقل.

  • تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات:-

أنتِ تحملين بين أحشائك روحاً وحياة أخري، وطفلاً متصل بكِ بشكل مباشر فهو يتغذى من خلال الحبل السري الواصل بينكما، لذلك من الضروري أن ينتقل إليه مجموعة من الفيتامينات والمعادن التي تساعده على إمكانية تقوية مناعته ضد الإصابة بالأمراض بكافة أنواعها وليس فيروس كورونا فقط.

تناول الفيتامينات والمعادن والأطعمة الغذائية الصحية لا يفيدك أنتِ وطفلك على حد السواء، لذلك من الأفضل لكِ التواصل مع طبيبك الخاص من أجل الحصول على جدول فيتامينات مناسب لكِ.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...