Search
Close this search box.

هوس حساب الحمل بالأسابيع!

هوس حساب الحمل بالأسابيع!

هناك ميل بين الأمهات الحوامل لتتبع الوقت باستمرار – لتحديد المرحلة التي وصلن إليها في الحمل والوقت المتبقي لهن لإنجاب الطفل! أنت بالطبع تشعرين بالقلق حيال الموعد الذي سيحن لك به مقابلة طفلك، لأول مرة بعد مرور 9 أشهر أو 40 أسبوعًا!

كيف يمكنني حساب الحمل بالأسابيع؟

يستمر الحمل عادة من 37 إلى 42 أسبوعًا، قد يكون من الصعب في البداية معرفة كيفية حساب الحمل بالأسابيع والأشهر، لأنه عندما نقيس الحمل من بداية دورتك الأخيرة، يكون طفلك أصغر من تاريخ بدء الحمل بأسبوعين، ويشار إليه باسم “عمر الحمل”، لذلك هذا يعني أنه عندما يخبر طبيبك أنك حامل لمدة أربعة أسابيع، فإن عمر الحمل يكون أسبوعين.

كيف يقوم الأطباء بحساب الحمل بالأسابيع؟

أن الأطباء يُقدرون في بعض الأحيان عدد أسابيع الحمل بوسائل بديلة لتحديد عمر الجنين الفعلي! بالإضافة إلى ذلك يعد حساب الحمل بالأسابيع مفيد بشكل خاص للنساء اللاتي عانين من فترات غير منتظمة، ولا يتذكرون آخر تاريخ للدورة الشهرية لديهم، تتبع إحدى الطريقتين التاليتين لتقييم عمر الجنين.

الطريقة الأولى: الفحص البدني:-

يقوم الأطباء عادة بفحص الأم جسديًا لتحديد حجم الرحم، لأن هذا يعطيهم فكرة دقيقة عن أسبوع الحمل، وخاصة في الأشهر الثلاثة الأولى! حيث تختلف المسافة بين قاع العين وعظمة العانة في الأسابيع القليلة الأولى من الحمل، ويستخدم الأطباء هذا القياس لحساب الحمل بالأسابيع.

الطريقة الثانية: بالموجات فوق الصوتية:-

استخدام الموجات فوق الصوتية لالتقاط صورة للجنين، هي طريقة أخرى يحدد بها الأطباء أسابيع الحمل، حيث أن هذه الطريقة تعتبر من أكثر الطرق دقة من أجل حساب الحمل بالأسابيع.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...