هل يمكنني اتباع رجيم للحامل مُجرب من قبل ؟

هل يمكنني اتباع رجيم للحامل مُجرب من قبل ؟

بدأت حملي بأكثر من 20 رطلاً من الوزن الزائد، هل يمكنني اتباع رجيم للحامل مُجرب آمن أثناء الحمل دون إيذاء طفلي؟ يتردد هذا السؤال لدي العديد من النساء حول العالم، يمكنكِ الآن الحصول على إجابة لهذا التساؤل بشكل قاطع!

نعم ولكن! يمكنك ” اتباع رجيم للحامل مُجرب من قبل “، ولكن يجب أن يتم ذلك تحت إشراف مباشر من طبيبك الخاص! حتى لا تعرضي نفسك وطفلكِ إلى مخاطر أنتِ في غني عنها.

حتى تتمكني من  تغيير عاداتكِ الغذائية للأفضل وتعلم تناول الطعام الصحي، ولكن يجب أن لا تتبعي  نظام غذائي لانقاص الوزن بمفردك، وذلك لآن الطفل الذي يعاني من نقص التغذية لديه مخاطر أكبر من المضاعفات عند الولادة وكذلك تعرضة لتأخر النمو،  فيما يلي بعض الطرق الآمنة للحفاظ على رجيم للحمل مناسب:-

  • حدد حاجتك الأساسية من السعرات الحرارية، حيث تحتاج المرأة الحامل إلى حوالي 2500 سعر حراري يوميًا للحفاظ على وزن صحي أثناء الحمل.
  • الطريقة الأكثر آمنا هو إمكانية عمل بعض التمارين الرياضية حتى تتمكنين من حرق الدهون الزائدة، يمكنكِ ممارسة ساعة واحدة من التمارين يوميًا، من خلال المشي والسباحة التي يمكن أن تحرق ما بين 300 إلى 400 سعرة حرارية يوميًا.

لماذا يزداد وزني أثناء فترة الحمل ؟

الوزن الزائد يعود إلى طفلكِ وليس لكِ، وذلك يرجع إلي حجم الدم الزائد، والسائل الأمنيوسي، والرحم والمشيمة بالإضافة إلى أنسجة الثدي.

هل يمكنني إتباع الحمية أثناء الحمل؟

لا! الحمل ليس هو الوقت المناسب للحمية، تجويع نفسكِ وطفلكِ، قد يجعل طفلك  يفوت جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها للنمو بشكل صحيح، لا تخافي من زيادة الوزن – إنه أمر طبيعي تمامًا- خلال فترة الحمل.

ولكن يمكنكِ ممارسة بعض من الرياضات التي تجعلكِ تتمتعين بجسم صحي أكثر، بالإضافة إلى ذلك يمكنك الحرص على اتباع رجيم للحامل مجرب من قِبل العديد من النساء الحوامل من قبلك، وعرضه على طبيب محتص حتي يتمكن من تحديد ما إذا كان مناسب لكِ أم لا!

كيف تحافظين على لياقتك أثناء الحمل؟

تعد ممارسة التمارين الرياضية وممارسة الرياضة أثناء الحمل أمراً رائعاً لكِ ولطفلكِ، لما لا تحافظين على مستواكي الطبيعي في النشاط اليومي ونظام التمارين! فيما يلي بعض الرياضات التي يمكن ممارستها أثناء الحمل :-

إذا كنتِ ترغبين في القيام بالعديد من التماريين، تأكدي من أن المدرب الرياضي الخاص بكِ مؤهل بشكل صحيح وأعلمية أنكِ حامل.

  • السباحة هي تمرين رائع أثناء الحمل، لأن الماء يدعم وزن جسمك، ولا يجعلك تبذلين مجهود كبير.
  • تشمل الأنشطة الجيدة الأخرى التي يمكنك تجربتها أثناء الحمل المشي، والجري، واليوغا، والتمارين الرياضية، وتمارين قاع الحوض.
  • أفضل مزيج من التمارين هو تمارين الأيروبيك، وتقوية العضلات، حيث يساعدك ذلك على التنفس بشكل صحيح ويسمح بالتعامل مع الوزن الزائد الذي ستتحمله.

تحذير:-

يجب أن لا تقومي بممارسة أي نشاط رياضي بمفردك، وإلا سوف تتعرضين إلى خسارة طفلكِ والتأثير بالسلب على صحتكِ، لذلك من الأفضل أن تقوم بممارسة الرياضي تحت إشراف رياضي مختص يدرك جيداً أنكِ حامل.

ما هي الرياضات التي يجب أن أتجنبها خلال فترة الحمل؟

تجنب أي شيء من الممكن أن يكون سبب في خسارة طفلك، وتعرضك للسقوط، على سبيل المثال: ركوب الخيل، والتزلج، والجمباز، بالإضافة إلى الاسكواش، والتنس، وفنون الدفاع عن النفس، وكرة القدم، حيث يوجد خطر تعرضكِ للسقوط.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

ما هي أسباب تأخر الحمل للبكر؟
ما هي أسباب تأخر الحمل للبكر؟
على الرغم من أن هناك بعض الأزواج يفضلون بالفعل أن يقوموا  بتأخير أمر الإنجاب لفترة بعد الزواج، إلا أن هناك العديد من الأزواج بالفعل تفضل عملية الإنجاب، لذلك يمكن أن...
تعرف على أسباب تأخر الحمل الثاني بعد القيصرية
تعرف على أسباب تأخر الحمل الثاني بعد القيصرية
هناك الكثير من الأمهات التي تعاني من تأخر حدوث الحمل بعد أن تقوم بالخضوع إلى الولادة القيصرية، وهو الأمر الذي يدفع  الكثير من الأمهات للتساؤل على مواقع التواصل الاجتماعي، وصفحات...
ما اهمية التفاح الاخضر للحامل؟
ما اهمية التفاح الاخضر للحامل؟
تمر الأم بالعديد من التقلبات أثناء فترة الحمل، والتي تتطلب منها أن تتعرف على أي هذه التقلبات تقع في نطاق الطبيعي، أي أنه من الأمور الطبيعية التي يمكن أن تحدث...