Search
Close this search box.

هل علامات الحمل ببنت حقيقة أم ضرب من الخيال ؟

هل علامات الحمل ببنت حقيقة أم ضرب من الخيال ؟

علامات الحمل ببنت حقيقة أم مجرد خيال لا أساس له، فتُعتبر فترة الحمل أكثر الفترات إثارة في حياة كل زوجين لانها تُشير إلى حياة جديدة قادمة، على الرغم من كثرة متاعبها ومشاقتها على أنها تحدث نقلة في حياة الأم تحديدًا؛ لأن مجرد تحرك الجنين بين أحشائها وسماع نبضات قلبه عن إجراء الفحوصات يمثل لها سعادة عارمة تتلاشى بها كافة الصعوبات، والمشكلات، والأحزان، والمتاعب التي تتعرض لها، وعلى الرغم من السعادة والفرح والسرور الذي تعيشه بمجرد سماع خبر الحمل والشعور بحركة الجنين بداخلها، إلا أنها تبدأ التساؤلات التي تخص  نوع الجنين هل هو ذكر أو أنثي، فعلميًا لا يمكن تحديد نوع جنس الجنين إلا في الشهر الرابع من الحمل من خلال السونار باستخدام الموجات فوق الصوتية، بعدما يكون قد مر وقت على وجود الجنين مما يساعد على تكوين أعضاؤه التناسلية، وبالتالي يتمكن الجنين من تحديد نوعيتها إلا إن هناك مجموعة من الاعتقادات الخاطئة، والمعتقدات المتوارثة التي تدعى أنها علامات الحمل ببنت،  فتابعونا السطور القادمة للتعرف عليها.

هل هناك أعراض تشير إلى الحمل ببنت ؟

في ظل التطور العلمي والتكنولوجي الذي نحياه أصبح من السهل التعرف على نوع وجنس الجنين باستخدام طرق دقيقية وآمنة عن طريق الموجات فوق الصوتية أو ما يسمى بالألتراساوند، ولكن هناك بعض الأمهات اللواتي لا يطقن ولا يتحملن الانتظار لحين قدوم الشهر الرابع لاستخدام هذه الطريقة، لذلك يبحث عن الطرق التي تمكنهم من التعرف على نوعية الجنين  ومنها الآتي:

  1. سرعة نبضات القلب واحدة من الأعراض التي تشير إلى الحمل في بنت عند قيام الأم بإجراء الفحوصات والتحاليل للتعرف على وضعية وصحة الجنين ففي العادة تكون نبضات قلب الفتاة أسرع من نبضات قلب الولد فهذه حقيقية لم يستطيع أحد إنكارها، ولكن بعد بدء عملية المخاض أما قبل ذلك فعمر الجنين هو الذي يحدد ويؤثر في سرعة وتباطؤ نبضات القلب.
  2. الشعور بالغثيان والحاجة إلى التقيؤ وتحديدًا في ساعات الصباح فهذه واحدة من علامات الحمل الشائعة إلا أنها تؤيد بشكل مبالغ فيه في حال الحمل ببنت فهذا اعتقاد غير صحيح بالمرة.
  3. حملك مرتكز في منتصف بطنك  جملة تسمعها كل إمرأة حامل على حسب ما يعتقده الأفراد أنها حامل في فتاة ولكن هذا الاعتقاد لا يرتبط بصلة بين تحديد نوع الجنين .
  4. الرغبة في تناول الحلويات يعتقد البعض أن الإكثار والاشتهاء إلى تناول الحلويات تدل على الحمل في بنت ولكن الحقيقة العلمية تؤكد أن اشتهاء الأم لأي نوع من الطعام سواء أن كان مالح أو حلو لا يرتبط بنوع الجنين في الحقيقية تكمن خلف وجود نقص معين في معادن معينة في الجسم، وترغب الأمل في تزويدها بالاشتهاء إلى الحلويات.
  5. إلى جانب كبر حجم البطن، والثدي، والتقلبات المزاجية، وظهور البثور والتشقوقات الجلدية، كلها من علامات وأعراض الحمل الشائعة بصفة عامة فوجودها لا يشير إلى وجود أي مدلول.

الخلاصة : بطنك كبيرة بشرتك دهنية لون شعرك باهت، هل ترغبين في تناول الحلويات بشكل كبير، إذاً أنتِ حامل بفتاة كلها أقاويل ومعتقدات ليس لها أي أساس من الصحة، إذا أردت التعرف على جنس المولود لابد من استخدام الموجات فوق الصوتية بوجود الطبيب وغير ذلك ما هو إلا خرافات.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...