Search
Close this search box.

هل تبحثين عن أسماء بنات الصحابة ؟

هل تبحثين عن أسماء بنات الصحابة ؟

يبحث بعض الآباء المسلمين عن أسماء بنات الصحابة أملا في أن يصبحوا مثلهم وفي هذا المقال سنعرض أفضل أسماء بنات الصحابة :

حواء : من الأسماء الغير منتشرة في وقتنا هذا هو أسم حواء رغم أنه أول اسماء الإناث في التاريخ ، فهو أسم زوجة النبي أدم عليه السلام ، ويحمل اسم حواء معنى جميل جدًا فهو يعني من يبعث الحياة في البشر أو من تجعل الحياة جميلة في أعين الأخرين .

سارة : من الأسماء الموجودة منذ زمن طويل ويعتبر منتشرًا حتى وقتنا هذا هو أسم سارة وهو اسم زوجة النبي إبراهيم عليه السلام ومعناة الفرح والسرور أو المرأة السعيدة والتي تبعث السرور في نفوس الأخرين .


عائشة : يعتبر أسم عائشة من الأسماء التي بدأت في الظهور مجددًا وبدأ الكثير من الآباء والأمهات الاتجاه إلى تسمية بناتهم بهذا الاسم ومعني أسم عائشة هو المرأة التي تعيش الحياة بشكل أفضل وهو أسم زوجة النبي محمد علية الصلاة والسلام.

حفصة : من أجمل الأسماء الإسلامية للصحابيات الجليلات هو أسم حفصة وبدأ في الفترة الأخيرة ينتشر ويرجع هذا الاسم للسيدة حفصة بنت عمر بن الخطاب وهي زوجة النبي محمد علية أفضل الصلاة والسلام ، وكانت أرملة حين تزوجت النبي ، ومعنى أسم حفصة ويعني هذا الاسم المرأة رحيمة القلب.

خديجة : من أفضل أسماء الصحابة هو أسم خديجة ، وهو يعتبر أسم السيدة خديجة بنت خويلد وهي زوجة رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم. وهو من الأسماء المنتشرة في مجتمعنا ومعناه من تبعث الخير في غيرها أو المرأة الصبورة جدًا.


ميمونة : من الأسماء الغريبة أيضًا للصحابة هو أسم ميمونة ويرجع هذا الاسم إلى ميمونة بنت الحارث وهي زوجة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، وعلى الرغم من غرابته إلا أنه يحمل معنى جميل ومعناه المرأة الطيبة والسعيدة والمباركة .

إيشاع : يعتبر أسم إيشاع من الأسماء الغريبة التي نادرًا ما نسمعها وهي غير منتشرة أبدًا في مجتمعنا ، فيرجع هذا الاسم لإيشاع بنت عمران وهي زوجة سيدنا زكريا عليه السلام ويعني وشك المطر على النزول ، وغيام السحاب .

راحيل : أما مرجع أسم رحيل فهو للسيدة رحيل وهي زوجة النبي يعقوب عليه السلام ويعتبر من الأسماء الغريبة والنادر ما نسمعها ، وأصول هذا الاسم عبرية ومعنا الشاه الجميلة وذات القوام الممشوق.

صفورا : هو من الأسماء الأكثر غرابة في أسماء الصحابيات وهو أسم زوجة النبي موسى عليه السلام ، ويحمل هذا الاسم معنى جليل هو المرأة شديدة الحياء والخجل.

 

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...