Search
Close this search box.

هل تؤثر الشيكولاتة على الجنين خلال الحمل؟

هل تؤثر الشيكولاتة على الجنين خلال الحمل؟

هناك الكثير من الأطعمة التي يجب أن تتجنبها الأم أثناء فترة الحمل كما أن هناك الكثير من الأطعمة التي يجب أن تأكلها الأم وتتغذى عليها خلال فترة الحمل وهي التي تساهم في زيادة وسرعة نمو الطفل  والتي تساهم في أن تمد الأم بالطاقة اللازمة أثناء فترة الحمل وتكون  لها رد فعل كبير حتى بعد أن توضع الأم جنينها تساهم في أن يكون الطفل في صحة جيدة ومن الأطعمة التي كثير من الأمهات تسأل عنها وهل إن كان لها ضرر على الجنين أم لا هي الشيكولاته  وذلك لأن من المعروف أنها معشوقه من جميع النساء والتي تتناولها النساء بكثرة دون عن الأطعمة الأخرى فبالإضافة إلى مذاقها الشهي إلا أنها تساهم في أن  تجعل الأم تشعر بالسعادة كما أنها تساهم  في أن تقي الأم من تسمم الجسم.

فوائد الشيكولاته للجنين؟

للشيكولاته الكثير من الفوائد والمميزات التي يمكن أن تستفيد بها سواء الأم والجنين في نفس الوقت ومن تلك المميزات:-

1-   ضبط مستوى الكوليسترول   

هناك الكثير من أنواع الشيكولاته كما أن المكونات والنكهات مختلفة ولكن يجب على الأم أن تختار أن تختار النوع الذي يحتوي على نسبة قليلة من الدهون ونسبة قليلة من السكر وهو على الغالب يكون متوفر في النوع الداكن والذي يكون له قدرة كبيرة على ضبط مستوى الكوليسترول.

2- تقي من تسمم الحمل

تلعب الشيكولاته التي تحتوي على مادة “الثيوبرومين” دور كبير في أن تمنع الأم من أن تصاب بتسمم الحمل وهو الذي له الكثير من الأخطار على حياة الجنين والأم والذي يمكن أن يتسبب في حدوث الولادة المبكرة ولذلك يجب أن تتناول كل أم النوع الداكن الذي يحتوي على هذه المادة التي تساهم في أن تمنع أن تصاب الأم بتسمم الحمل.

3- تحمي من تقلبات الحمل السلبية

هناك الكثير من اللحظات والأوقات التي تشعر فيها الأم بما يعرف بإكتئاب الحمل  والتي تساهم الشيكولاته في تخطي تلك الفترات والشعور بالسعادة  والفرحة.

تأثير الشوكولاته على  الجنين

تؤثر الشيكولاته بشكل كبيير على الجنين:-
1- يساهم في زيادة نمو الطفل.

أن الدراسات والأبحاث أثبتت في أن الأم التي تتناول الشيكولاته يكون نمو طفلها أسرع من الأمهات الأخريات التي  لا تتناول الشوكولاته أثناء فترة الحمل حيث أن تناول 30 جرام من الشيكولاته أثناء فترة الحمل  تساهم في أن ينمو طفلك بشكل أسرع.

2-  نساهم في تحسين سلوك الطفل.

حي أن الأمهات التي لا تتناول الشيكولاته تكون مكتئبة لحد ما فهي التي يمكن أن تخرجها من هذه  الحالة وهو ما يعني أن الأم التي تتناول الشيكولاته هي التي يمكن أن يكون  ابنها سلوكه طبيعية لا يميل إلى الجلوس وحيدًا ويكون بعيد كل البعد عن الإكتئاب.

 

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...