Search
Close this search box.

هل الانحناء يؤثر على الجنين في الشهر الرابع؟

هل الانحناء يؤثر على الجنين في الشهر الرابع؟

تتجنب بعض النساء الانحناء أثناء الحمل خشية أن يكون لذلك آثار ضارة، لكن هل يؤذيكِ الانحناء أنتي أو الطفل دائمًا؟ ما هي بعض العوامل الأساسية التي يمكن أن تجعل الانحناء غير آمن أثناء الحمل؟ يهدف هذا المقال للإجابة عن السؤال: هل الانحناء يؤثر على الجنين في الشهر الرابع؟ وفي الحمل بشكل عام؟

إلى أي مدى يعتبر الانحناء أثناء الحمل آمن؟

بالنسبة للمرأة التي تتمتع بحمل صحي بلا أي مضاعفات، نادراً ما يضر الانحناء بصحة الأم والجنين في الشهر  الرابع أو خلال أشهر الحمل عمومًا، يعمل السائل الأمنيوسي المحيط بالجنين كدرع واقي يحميه، ولكن مع تقدم الحمل، فإن زيادة وزن الطفل قد تجعل من الصعب على الأم الحامل أن تنحني.

متى يكون الانحناء أثناء الحمل آمن ومتى يكون غير آمن؟

يقول الخبراء إنه لا توجد مشكلة في الانحناء طالما يتم بالطريقة الصحيحة، أي عند مفصل الورك وليس في العمود الفقري وعند الركبتين، يذكر المعهد القومي الأمريكي للسلامة والصحة المهنية (NIOSH) أن سلامة الانحناء أثناء الحمل يعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك صحة المرأة، والنشاط البدني العام ومرحلة الحمل.

ومع ذلك يلاحظ أن “الوظائف التي تنطوي على أنشطة بدنية عالية للغاية، على سبيل المثال الانحناء عند الخصر أكثر من 20 مرة في اليوم قد تزيد من مخاطر بعض نتائج الولادة السلبية.”

في الثلث الأول من الحمل، يُمكن للمرأة أن تنحني دون أي تأثير على الجنين، الذي لا يزال صغير الحجم. ولكن إذا كانت هناك مضاعفات في الحمل، فقد يطلب منكي طبيبك ألا تنحني كثيرًا، قد لا يكون الانحناء مشكلة في الثلث الثاني أيضًا من الحمل، ولكنه قد يسبب لك بعض الإزعاج والتعب.

في الثلث الثالث من الحمل، يتسبب وزن وحجم الجنين المتنامي في تحول في مركز الثقل، ونتيجة لذلك قد تفقدين توازنك أثناء الانحناء، لذلك عليكي أن تكوني حذرة للغاية.

في أي مرحلة من مراحل الحمل، من الجيد أن تنحني عند ركبتيك بدلاً من الانحناء عند خصرك.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...