Search
Close this search box.

هل استطيع صبغ الشعر أثناء الحمل؟

هل استطيع صبغ الشعر أثناء الحمل؟

كثير من النساء ترغبن في تلوين شعرهن، سواء كان مجرد بوصيلات قليلة من الشعر أو أن تقوم بصبغ الشعر بأكملة، ولكن في جميع الأحوال لا يُعتقد أن الحمل وصبغ الشعر متوافقان عادةً، بالإضافة إلى ذلك فإن التطورات في صناعة التجميل سهّلت تغيير مظهرك أثناء الحمل! تابع القراءة لترى ما يمكنكِ وما لا يمكنك فعله مع شعرك أثناء الحمل.

هل استطيع صبغ الشعر أثناء الحمل؟

العلاقة الخطيرة بين الحمل وصبغ الشعر تأتي من تطبيق اللون نفسه! حيث تتضمن وظيفة الصبغة الكاملة تلامسًا بين صبغة الشعر والجلد، والتي يُعتقد أنها ضارة بالجنين، خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى!

ومع ذلك، توصلت معظم الأبحاث إلى أن المواد الكيميائية الموجودة في الأصباغ الدائمة وشبه الدائمة ليست شديدة السمية وأنها آمنة للاستخدام أثناء الحمل! وذلك لأنه عادةً ما تبقى الكميات الصغيرة من الصبغة التي تمتصها فروة الرأس في الجلد، مما يجعل فرص وصولها إلى الجنين صغيرة جدًا.

مخاطر صبغ الشعر أثناء الحمل:-

قد لا يكون صبغ الشعر أثناء الحمل هو العلاج التجميلي الوحيد الذي يقلقك إذا كنت حاملاً! يعد التلوين مجرد واحدة من عدة عمليات كيميائية تستخدمها النساء على شعرهن، وقد يكون لكل نوع تأثير على الحمل!

حيث يتضمن تبييض شعرك استخدام بيروكسيد الهيدروجين ويمكن استخدامه مع أنواع أخرى من تلوين الشعر، بالإضافة إلى ذلك يتم استخدام أدوات الاسترخاء لتنعيم الشعر المجعد، التي قد تتكون من محاليل غسول (هيدروكسيد الصوديوم) أو محاليل غسول (هيدروكسيد البوتاسيوم أو الليثيوم أو غوانيدين).

هذه الأنواع من علاج الشعر قد تزيد من خطر دخول المواد الكيميائية الضارة إلى مجرى الدم وتمر إلى مشيمة الطفل، إذا كنت تقوم بتبييض أو تجعيد أو إرخاء شعرك بانتظام، فاستشر طبيبك أولاً قبل استخدام هذه المواد الكيميائية على شعرك أثناء الحمل.

على الرغم من أن العديد من النساء يكون شعرهن أكثر لمعانًا وسُمكًا وينمو بشكل أسرع (بسبب حامض الفوليك الزائد الذي يتناولونه)، فإن نساء أخريات يعشن عكس ذلك، فإذا لم تحصل على الفيتامينات والمعادن اللازمة قبل الولادة، فقد يصبح شعرك جافًا وهشًا وأكثر عرضة للكسر.

هل أستطيع صبغ شعرى أثناء الرضاعة الطبيعية؟

تختلف صبغة شعرك أثناء الحمل تمامًا عن حالة الرضاعة! حيث يحتوي حليب الأم عادة على نفس أنواع المواد الكيميائية الموجودة في مجرى الدم، بما في ذلك ما تأكله وتشربه، لهذا السبب ينصح الأطباء بعدم شرب الكحول أو تناول الأطعمة الغنية بالتوابل أثناء الرضاعة.

حيث يتم امتصاص المواد الكيميائية في صبغ الشعر في مجرى الدم بكميات دقيقة جدا وسوف تكون أقل حضورا في حليب الثدي! لذلك فإن فرصة دخول تلك المواد الكيميائية على الحليب تشكيل خطراً على الرضيع أمر غير مرجح!

ولكن في النهاية من الأفضل في جميع الأحيان استشارة الطبيب قبل صبغ الشعر أثناء الحمل أو اتخاذ أى خطوة تجميله، حتى لا تعرضي حياتك وحياة طفلك للخطر!.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...