Search
Close this search box.

نظام غذائي للحامل مريضة السكر

نظام غذائي للحامل

عندما تكونين حاملاً أو تخطط لتكونين، للحامل مريضة السكر فقد حان الوقت لإيلاء اهتمام خاص لما تتناوله، هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تعاني من مرض السكري من النوع 1 أو النوع 2، تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية والعمل مع اختصاصي تغذية، وتخطي الأطعمة والمشروبات غير الآمنة سيساعدك في الحفاظ على صحة طفلك.

راجعي اختصاصي تغذية فهي يمكنها مساعدتك في التوصل إلى خطة وجبة مع العناصر الغذائية المناسبة التي ستعمل مع نمط حياتك، يمكن أن يساعد التخطيط لوجباتك وتناول الطعام في نفس الوقت كل يوم في منع ارتفاع نسبة السكر في الدم أو انخفاضه.

لكن تذكري: “الأكل لشخصين” لا يعني أنه يجب عليك أن تأكل مرتين، تحتاج فقط إلى حوالي 300 سعر حراري إضافي كل يوم عندما تكونين حاملًا، حاولي فقط التركيز على الحصول على الأطعمة التي تكون أكثر مغذية، بدلا من مجرد تناول المزيد.

طريقة واحدة للحفاظ على مستويات السكر في الدم في المعدل الطبيعي هي من خلال مراقبة كمية الكربوهيدرات في نظامك الغذائي، الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات تهضم وتتحول إلى نسبة السكر في الدم (نوع من السكر)، الجلوكوز في الدم ضروري لأنه وقود لجسمك ويغذي طفلك منك، ومع ذلك من المهم أن تبقى مستويات الجلوكوز ضمن الهدف.

ماذا سوف تأكلين؟

جميع قواعد اتباع نظام غذائي الجيدة تنطبق خلال فترة الحمل ، اختر مزيجًا متوازنًا من الخضروات، والحبوب الكاملة والفواكه، ومنتجات الألبان قليلة الدسم، واللحوم الخالية من الدهون، والدهون الصحية للحصول على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها، لكنك تحتاجين أيضًا إلى خطة للتحكم في نسبة السكر في الدم طوال اليوم، طريقة جيدة هي اتباع خطة يومية من ثلاث وجبات خفيفة، في كل واحدة تناولي وجبة واحدة على الأقل من البروتين وحصة واحدة من الكربوهيدرات.

يمكن أن يشمل البروتين:

  • بيض
  • اللحوم أو الأسماك
  • جبن
  • فاصوليا
  • المكسرات أو زبدة الجوز
  • الكربوهيدرات يمكن أن تشمل، النشويات مثل الخبز أو الحبوب المطبوخة، أو الجافة، أو الأرز، أو المعكرونة، أو الفشار، أو المعجنات. (اختر الحبوب الكاملة على الحبوب المصنعة)
  • فاكهة
  • منتجات الألبان ، مثل الحليب والزبادي

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...