Search
Close this search box.

نظام ريجيم للحامل إليكِ ما يجب إتباعه

نظام ريجيم للحامل

إذا حاولت – وفشلت في اتباع ريجيم، فربما تحتاجين ببساطة إلى الحافز الصحيح وهو رعاية طفل جميل وصحي، الأكل بشكل جيد مهم بشكل خاص الآن، يستخدم جسمك العناصر الغذائية والطاقة التي يوفرها الطعام الذي تأكلينه لبناء طفل سليم والحفاظ على قوة جسمك، إن اتباع نظام ريجيم للحامل ، هو نظام يحتوي على معظم أو كل العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها جسمك، والذي يوفر التوازن الصحيح بين الكربوهيدرات، والدهون والبروتين دون وجود الكثير من السعرات الحرارية.

لبناء نظام ريجيم للحامل صحي، اختر مجموعة من الأطعمة المغلفة بالمغذيات من المجموعات التالية:

  • الفواكه: 3-4 حصص في اليوم، اختاري دائمًا الفاكهة الطازجة، قومي بتضمين فاكهة واحدة على الأقل من الحمضيات (برتقال، جريب فروت، يوسفي) يوميًا، لأن ثمار الحمضيات غنية بفيتامين C، قللي من استهلاك عصير الفاكهة، حيث يحتوي العصير على نسبة عالية من السعرات الحرارية مقارنة بالفواكه الكاملة، كما أنه لا يقدم الألياف التي تنتجها الفاكهة الكاملة، حصة واحدة تعادل قطعة واحدة متوسطة من الفاكهة مثل التفاح أو البرتقال، أو نصف حبة موز.
  • الخضروات: 3-5 حصص في اليوم، للحصول على أكبر مجموعة من العناصر الغذائية، فكري في قوس قزح وأنت تملئين الطبق بالخضروات، قومي باختيار الخضراوات ذات اللون الأخضر الداكن (القرنبيط، اللفت، السبانخ)، ومن ثم البرتقال كـــ (الجزر، البطاطا الحلوة، القرع )، الأصفر (الذرة، الفلفل الأصفر)، والأحمر (البندورة، الفلفل الأحمر)، حصة واحدة تساوي 1 كوب من الخضار الورقية الخام مثل السبانخ أو الخس.
  • الألبان: 3 حصص في اليوم، توفر منتجات الألبان الكالسيوم الذي يحتاجه طفلك للنمو، وفي نفس الوقت تحتاجين إليه للحفاظ على عظامك قوية، للحصول على كمية كافية من الكالسيوم، قومي بتناول الحليب، وأكل الزبادي، والجبن. للحفاظ على عدد السعرات الحرارية، والدهون المشبعة، اختر منتجات الألبان قليلة الدسم، أو غير الدهنية، إذا كنت ممن يعاني من عدم تحمل اللاكتوز، ولا يمكنك هضم الحليب، فاختر منتجات الألبان الخالية من اللاكتوز، والأطعمة المدعمة بالكالسيوم، والمشروبات مثل حليب الصويا المدعم بالكالسيوم، حصة واحدة تعادل 1 كوب من الحليب أو اللبن.
  • البروتين: 2-3 حصص في اليوم، حدد اللحوم الخالية من الدهن، والدواجن، والأسماك، والبيض والتي تحتوي على أقل كميات من الدهون، الفاصوليا هي أيضًا مصدر جيد للبروتين، مثل العدس، البازلاء المنفصلة، المكسرات، والبذور.
  • الحبوب الكاملة: 3 حصص في اليوم، يوصى بتناول ما لا يقل عن ست حصص من الحبوب يوميًا ؛ يجب أن يكون 50٪ على الأقل من هذه الحبوب عبارة عن حبوب كاملة، وهو أمر مهم للغاية أثناء الحمل، حيث أن تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة التي تحتوي على الألياف يساعد في الحفاظ على وظيفة الأمعاء المناسبة، ويمكن أن يقلل من فرص الإصابة بالإمساك والبواسير، على سبيل المثال تناولي خبز القمح الكامل بدلاً من الخبز الأبيض.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...