Search
Close this search box.

نصائح هامة للحامل في الشهر الثامن

نصائح هامة للحامل في الشهر الثامن

الكثير من الأمهات تريد النصائح التي يمكنها من خلالها أن تتعامل مع الحمل وعلى وجه الأخص التي لا تمتلك  الخبرة نتيجة لأنها المرة الأولى في الحمل  وكل شهر من الشهور في الحمل تزداد الخبرات والعادات التي يجب أن تقوم بها الأم من أجل الحفاظ على صحة الجنين وكذلك صحة الأم نفسها فهناك الكثير من العادات الخاطئة التي يمكن أن تقوم بها الأم  وتتسبب في أن تصاب الأم أو تؤثر على حياة الطفل وسوف نعرض عليكِ نصائح هامة للحامل في الشهر الثامن من الحمل والتي تكون على مشارف  الوضع كما أن هناك الكثير من العادات التي يجب أن تكف عنها الأم في الشهر الثامن كما أن هناك الكثير من التغيرات التي تحدث للأم بسبب الحمل في الشهر الثامن مثل زيادة تدفق الدم في الجسم من أجل تغذية الجنين وتوسع في الأوردة وزيادة حجم البطن بطريقة كبيرة وكذلك يظهر على الأم الإرهاق لذلك تتبع النصائح التالية حتي تستطيعي أن تتجنبي المشكلات التي يمكن أن تحدث بسبب العادات الخاطئة.

  • يجب أن لا تظل الأم واقفة لفترة طويلة كما يجب أن لا تظل على نفس الوضع لفترة طويلة فيجب أن تجلس بشكل مريح ويجب أن تضع وسادة رقيقة خلف الظهر.
  • يجب أن ترتاح الأم وتمتد من ربع ساعة أو أكثر كل أربع ساعات إن كانت تعمل أو تقوم ببعض الأعمال في المنزل  كما يجب أن تقوم بعد ذلك وتتمشى عدد من الخطوات.
  • يجب أن تقوم الأم بالمشي منذ بداية الشهر الثامن ولكن هناك شروط لهذا المشي وهو أن يكون الوقت الوقت اللازم والمحدد نصف ساعة يوميًا كما يجب أن تختاري التوقيت الذي فيه الحرارة منخفضة تجنبًا لأي شئ يمكن أن يحدث بسبب ارتفاع درجة الحرارة مثل ارتفاع الضغط والشعور بالغثيان وغيرها من الأمور التي يمكن أن تحدث بسبب ارتفاع درجة الحرارة.
  • تناول الغذاء الصحي وبالأخص تناول الغذاء الذي يحتوي على الألياف لتجنب الامساك لأن هناك الكثير من الأمهات التي يمكن أن تصاب بالإمساك في هذا الشهر وهناك الكثير من الفواكهه التي تحتوي على كميات كبيرة من الألياف كما أنه يجب أن تقوم كل أم بتناول الفواكه والخضروات التي تساهم بشكل كبير في نمو الأعضاء للجنين كما أنها تساهم في أن يكون الطفل بصحة جيدة حتى بعد الولادة.
  • هناك الكثير من الأمهات التي تقوم بالكثير من العادات الخاطئة التي يمكن أن تتسبب في المخاطر على الطفل وعلى حياته ومن تلك العادات التي يمكن أن تكون تقوم بها الكثير من الأمهات هي تناول الطعام بكميات كبيرة ظنًا من أن هذا يساهم في أن  يكون الطفل بصحة جيدة ولكن هذا يتسبب في أن يزيد وزن الأم وهو ما يشكل خطر كبيرة على حياة الطفل .

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...