Search
Close this search box.

نصائح مهمة للحامل في الشهر الثاني

نصائح مهمة للحامل في الشهر الثاني

الحامل تمر بفترة بتسعة أشهر عصيبة إذا كانت لا تمتلك المعلومات الكافية التي تمكنها من اجتياز هذه المرحلة حيث أن كل فترة من فترات الحمل لها ظروفها الخاصة، حيث أن كل شهر من شهور الحمل التسعة له طقوسه وترتيباته وظروفه الخاصة، لذا يجب أن تعي يدً لكافة النصائح التي تتلقيها من الطبيب أو ذوات الخبرة أثناء فترة الحمل كي تتمكني من الخروج من هذه المرحلة بكل سلامة، كما أن هناك الكثير من الحوامل تواجه المشكلات نتيجة لأنها لا تفرق بين فترات الحمل المختلفة، كما أن يمكن أن تصل هذه المشكلات إلى الإجهاض وهي أكبر الخسائر كما يمكن أن تتعرض الأم إلى العديد من المشكلات التي يمكن أن تؤثر على حياتها.

نمو الجنين في ثاني شهر من الحمل

 سريعة ومن هذه الأمور التي تطرأ على الجنين في الشهر الثاني ماهناك الكثير من الأمور التي تتعلق بنمو الجنين خلال هذه الفترة، وهذه الأمور تتطور بطريقة يلي:
  • ينمو الجنين بشكل سريع خلال هذه الفترة الزمنية من الحمل، حيث يمكن أن يصل طوله إلى حوالي 18 مليمترًا في بداية الشهر الثالث.
  • هناك الكثير من الأعضاء التي تنمو خلال هذه الفترة الجنين مثل القلب والكليتين والدماغ.
في هذا الشهر تصبح الأم تشعر بتحركات الطفل حيث أن الطفل في هذا الشهر يبدأ بتحريك أطرافه.
  • بدأ كليتي الجنين من أخذ مكانهم الطبيعي وتبدأ أيضًا في النمو بشكل طبيعي.
تتكون خلال هذه الفترة أيضًا.
  • تبدأ عظام الجنين في التكون والنمو.

نصائح للحامل يجب أن تراعيها في الشهر الثاني من الحمل

يجب أن تعي جيدًا إلى هذه النصائح كي تتمكني من الحفاظ على صحتك وصحة الجنين ومن هذه النصائح التي يجب أن تعي لها جيدًا ما يلي:

  • تناول اللحوم بعد أن يتم طهيها جيدًا، حيث أن اللحوم المدخنة والحوم الغير مكتملة الطهي ضارة على صحة الأم.
  • يجب أن تبتعدي عن بعض الحيوانات الأليفة مثل القطط لأنك يمكن أن تابي بجرثومة القطط بسببها
  • سرعة التوجه إلى الطبيب في حالة التعرض إلى أي نزيف مهبلي..
  • تجنب تناول أي نوع من أنواع العقاقير لأن هذه ا يتسبب في الكثير من الأضرار على صحة الجنين، إلا بعد أن تقومي باستشارة الطبيب المالعج.
  • تجنب التعرض إلى أي مصادر التلوث التي يمكن أن تؤثر على صحة الأم وصحة الجنين أيضًا.
  • عدم بذل أي مجهودات شاقة، حيث أنها يمكن أن تؤثر بالسلب على صحة الجنين، فالأعمال الشاقة أو الحركات المفاجئة ليست جيدة على الإطلاق
  • يجب أن تراعي تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الفاكهة والخضروات حيث أنها تحتوي على العناصر الجيدة الصحية كالبروتين والفيتامين التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها.

 

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...