Search
Close this search box.

نصائح للحامل في الشهر الثامن

نصائح للحامل في الشهر الثامن

إذا كنت قد دخلتي شهرك الثامن، فقد وصلتي تقريبًا إلى نهاية الرحلة ! يجب أن تكوني قد بدأتي بالفعل في التسوق لطفلك، فبعد حوالي ثمانية أشهر من الحمل، تبدأين في تجهيز منزلك لوصول طفلك، أنت في الثلث الثالث من الحمل ويجب أن تدرك أنه ليس بالأمر السهل، سوف يكتسب طفلك الصغير وزناً أكبر خلال هذا الوقت وسيعد نفسه ليخرج إلى العالم، إذا كنتي مهتمة بمعرفة ما عليك فعله وما عليك تجنبه خلال هذا الشهر، عليكِ بتكملة هذا المقال.

الأشياء التي عليك فعلها خلال هذا الشهر :

تناول طعام صحي:

أنت في الشهر الثامن من الحمل ويجب أن تتناولين أطعمة صحية، عليك اتباع نظام غذائي متوازن وتناول وجبات صغيرة، ومتكررة اختاري الوجبات الخفيفة الصحية,

ممارسه الرياضة:

احرصي على ممارسة الرياضة بانتظام، لتسهيل عملية الولادة، كما تساعدك ممارسة الرياضة في تقوية عضلات الحوض بعد الولادة، إذا لم تستطيعي ممارسة التمارين، يمكنك ببساطة المشي أو ممارسة اليوغا، حيث يزيد المشي أو ممارسة بعض التمارين البسيطة كل يوم من مرونة منطقة الحوض.

حافظي على رطوبة جسمك:

ذكّري نفسك بشرب الكثير من الماء بانتظام للحفاظ على رطوبة الجسم، سوف يبقيك شرب الماء نشيطة. كما يمنع التشنجات أيضًا خلال هذه المرحلة.

احصلِ على ما يكفي من فيتامين (د):

فيتامين (د) مهم للغاية لك ولصحة عظام طفلك، احرصي على التعرض للشمس في ساعات الصباح المبكرة أو في المساء.

أعرفِ معلومات أكثر عن الرضاعة الطبيعية:

جهزي نفسك لما بعد الولادة بالقراءة عن الرضاعة الطبيعية وغيرها من تقنيات رعاية الطفل، انضمي إلى الفصول أو المنتديات عبر الإنترنت التي ستمنحك فكرة عن التقنيات الأساسية، ستحتاجين إلى هذه النصائح والمعلومات بمجرد ولادة طفلك.

 إعداد حقيبة المستشفى:

ضعي قائمة مرجعية بالأشياء التي ستحتاجين إليها في المستشفى، اشترِ أيضًا الأشياء التي ستحتاجين إليها بعد الولادة مثل الفوط الصحية القطنية الناعمة، وثياب الرضاعة، وسادات الثدي، ووسائد التغذية، وما إلى ذلك، سيكون لديك وقت محدود للغاية بعد وصول طفلك، أعدي ترتيبات وصولك  إلى المستشفى في حالة الإصابة بألم مخاض.

الأشياء التي عليك تجنبها خلال هذا الشهر:

  • تجنبي الطعام المعالج أو الوجبات السريعة، حيث يؤدي تناول الوجبات السريعة إلى الإصابة بعسر الهضم وحرقة المعدة، لذا تجنبي تناول الوجبات السريعة تمامًا.
  • لا تنسي أخذ الفيتامينات، والمكملات الغذائية بانتظام.
  • تجنبي ممارسة اليوغا، أو التمارين الرياضية، دون استشارة الطبيب.
  • لا تكثري من التفكير في الولادة وما بعدها، ستعبرين الجسر عندما تصلين إليه، القلق في وقت مبكر كثيرًا سيؤثر على صحتك بشكل غير ضروري.
  • تجنبي التدخين خلال هذه الفترة، وكذلك المشروبات الغازية، والكافيين ، إلخ.
  • تجنب الضغط لأنه لن يجعل الأمور أفضل، وابتعدي عن أي أعمال مرهقة، حتى لا تؤثر على صحة طفلك.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...