نصائح لحدوث الحمل بعد الإجهاض

نصائح لحدوث الحمل بعد الإجهاض

قد تقلق بشأن الحمل بعد الإجهاض، لكن يجب أن تعلم أن فقد الطفل لا يؤثر على خصوبتك المستقبلية! إليك مجموعة من النصائح لحدوث الحمل بعد الإجهاض.

الحمل بعد الإجهاض:-

بالنسبة للنساء اللائي عانين من الإجهاض، لا يوجد حل واحد يناسب الجميع حتى تتمكن من تخطى الحزن، حيث أنه في حين أن البعض يبدأ في محاولة للحمل مرة أخرى على الفور، فإن البعض الآخر يستغرق شهورا أو سنوات للتغلب على أعبائهم العاطفية، ولكن الخبر السار هو إذا كنت تعاني من إجهاض واحد، فإن فرصتك في الحمل الناجح لا تختلف عن أي شخص آخر.

متى يمكنك الحمل بعد الإجهاض؟

قد تتفاجأ عندما تعلم أنه بإمكانك الحمل بعد الإجهاض دون أن تكون هناك فترة شهرية “طبيعية”. كيف؟

حسنًا، بعد اجهاضك يبدأ جسمك في عملية العودة إلى روتين الإنجاب المعتاد، هذا يعني أنك ستواجه الإباضة قبل الحصول على فترة أخرى.

قد يحدث التبويض بمجرد أسبوعين من إجهاضك، حيث أنه إذا أصبحت حاملاً أثناء عملية الإباضة الأولى، فقد ترى تلك العلامة الإيجابية في اختبار الحمل في وقت أبكر مما كنت تعتقد.

نصائح لحدوث الحمل بعد الإجهاض؟

طرق الحمل بعد الإجهاض لا تختلف عن طرق قبل الإجهاض، حيث يقول أحد الطباء عليك أن تحاول أن تقرب وقت الجماع من الإباضة قدر الإمكان.

بالإضافة إلى النصائح العامة للتخطيط للحمل – مثل الحفاظ على نظام غذائي مغذي والبدء في تناول الفيتامينات قبل الولادة – يجب على الأمهات  التحقق من سلامة الجانب العاطفي لهم، وكونى على علم أنك لا ترغبين في الحمل لمجرد تعويض الحمل السابق فقط! لذلك يجب عليك فقط أن تبدأ في المحاولة عندما تشعر أنك مستعد حقًا!

وهناك مجموعة من النصائح لحدوث الحمل بعد الإجهاض، بداً من العناية الجيدة بنفسك جسديًا ونفسيًا وذلك من خلال:-

  • السير على نظام غذائي متوازن.
  • الحرص على تناول الفيتامينات المفيدة لك ولكن تحت إشراف الطبيب.
  • ممارسة مجموعة من التمارين الرياضية التي تناسبك.
  • محاول التخلص من حالات التوتر، والحفاظ على الهدوء والبعد عن مصادر القلق.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...