Search
Close this search box.

مشاكل الحمل في الشهر الثاني

مشاكل الحمل في الشهر الثاني

في الغالب لا تختلف مشاكل الحمل في الشهر الثاني عن الشهر الأول من حيث الأعراض والمصاعب التي تعانين منها وإليكِ أهم التطورات التي يُمكن أن تعانين منها خلال هذا الشهر:

  • تغيرات في المزاج : واحد من الأسباب الرئيسية لهذه التقلبات المزاجية هو ارتفاع كمية الهرمونات المختلفة داخل جسمك، مثل هرمون البروجسترون، وهرمون الاستروجين، ويمكن لهذه الهرمونات أن  تلعب أيضا دورًا في أعراض الحمل الأخرى مثل الغاز، والإمساك، وحرقة، والدوخة، والتغيرات في صبغة الجلد (مثل تغير لون الحلمات إلى لون أشد قتامة)، آلام في العضلات.
  • غثيان صباحي: في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، قد تواجهين ما يعرف بغثيان الصباح، وعلى الرغم من أنه غالبًا ما يحدث في الصباح، إلا أنه في بعض الناس قد يباغتهم أحساس الغثيان على فترات مختلفة من اليوم، والخبر السار أن الغثيان ينحسر في الثلث الثاني من الحمل، ولكي تستطيعي التخلص منه عليكي بالحفاظ على نظام غذائي متوازن، والبقاء بعيدًا عن الأطعمة الدهنية، والأطعمة الغنية بالتوابل عندما تستيقظي في الصباح، حاول أكل قطعة من البسكويت العادي قبل الخروج من السرير للمساعدة على استقرار مستويات السكر في الدم، وأيضًا يُمكنك إضافة بعض الزنجبيل لغذائك.
  • الوحم ببعض الطعام وتنافر من بعض الأطعمة الأخرى: وهي أعراض الحمل الأخرى التي قد تواجه الحامل في الشهر 2 من الحمل، أنها ليست واضحة حقا لماذا تحدث هذه التفضيلات، وعلى الرغم من أنها قد تبدو غريبة، ولكنها شائعة جدا أثناء الحمل.
  • تغييرات على جسمك: في هذه المرحلة قد تحدث بعض التغيرات الطفيفة في جسمك قد تشعرين بثقل ثدييك، وفي مرحلة ما خلال فترة الحمل، بعض النساء قد تصاب بالدوالي والناجمة عن زيادة حجم الدم، وارتفاع مستويات الهرمون، ممارسة الرياضة خلال هذه الفترة يمكن أن تساعدك على منع الدوالي، وبالنسبة للعديد من النساء، فإنها تهدأ بعد بضعة أشهر من الولادة.
  • يمكنك أن يبدأ تطوير بعض الأعراض الأخرى من هذا الشهر، قد يكون لديك افرازات مهبلية بيضاء طفيف، وكذلك زيادة مستويات بعض الهرمونات والتي قد تتسبب في ظهور حب الشباب لبعض النساء، كذلك يُمكن لبعض النساء أن تعاني من مشكلة تساقط الشعر، قد يكون لديك انسداد الأنف المزمن، والتي يمكن تخفيفها مع استخدام المرطب، وسوف تصبح اللثة أكثر ليونة، ويرجع ذلك إلى الهرمونات في النظام الخاص بك، الهرمونات أثناء الحمل تميل إلى جعل الأمعاء أقل كفاءة، مما تسبب الإمساك، وللتخلص من الإمساك، تأكدي من تناول بعض الألياف في نظامك الغذائي وشرب الكثير من الماء.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...