Search
Close this search box.

متى يجب إجراء اختبار الحمل في المنزل: من المحتمل أنك لا تعرف هذا

متى يجب إجراء اختبار الحمل في المنزل: من المحتمل أنك لا تعرف هذا

قد يكون تحديد موعد إجراء اختبار الحمل في المنزل وقتًا مرهقًا للعديد من النساء! سواء أكنت ترغب في الحصول على إجابة محددة سواء كانت إيجابية أو سلبية، فإن إجراء اختبار مبكر يمكن أن يؤكد بسرعة آمالك أو يخفف من مخاوفك!.

متى يمكنكِ إجراء اختبار الحمل في المنزل؟

على الرغم من أنك قد تكون حريصًا على إجراء إختبار الحمل في المنزل خلال أقرب وقت ممكن، إلا أنه من الأفضل الانتظار حتى الأسبوع الذي يلي فترة الحيض للحصول على أفضل نتيجة! إذا لم يكن بإمكانك الانتظار حتى الدورة الشهرية، اترك أسبوعًا أو أسبوعين على الأقل يمر بعد الجماع قبل إجراء اختبار الحمل.

هذا وقت الانتظار المهم! لأن جسمك يحتاج إلى تطوير ما يكفي من الهرمونات ليتم اكتشافها مع اختبار الحمل، في معظم الحالات يُمكنك اكتشاف ذلك بعد مرور من 7 إلى 12 يومًا بعد نجاح زرع البويضة! يجب أن تكون على علم أنك إذا أجريت الاختبار مبكرًا، فقد تحصل على نتيجة سلبية (حتى لو كنت حاملًا!).

ما هو أفضل وقت لإجراء اختبار الحمل في المنزل: صباحاً أم ليلاً؟

أفضل وقت لإجراء اختبار الحمل في المنزل هو موضوع شائع للنقاش، هل من الأفضل إجراءُه في الصباح أم في الليل؟ للحصول على نتيجة دقيقة، يقترح معظم الخبراء إجراء اختبار الحمل في الصباح، لماذا ؟

حيث يكون بولك في الصباح بأعلى تركيز من قوات حرس السواحل الهايتية، ما لم تستيقظ في منتصف الليل لتبول، فإن أول شيء في الصباح هو أفضل وقت للكشف المبكر عن الحمل!

  • هذا لا يعني أنه لا يمكنك إجراء اختبار الحمل في المنزل خلال وقت لاحق من اليوم، هذا يعني فقط أنك أكثر عرضة للحصول على نتيجة سلبية زائفة، خاصة إذا كنت تشرب الكثير من الماء.
  • ماذا لو كان لديك جدول نوم غريب ولا يمكنك اختبار البول أولاً في الصباح؟ يمكنك إعادة عمل إختبار الحمل في المنزل بعد مرور حوالي أربع ساعات على الأقل من دخول الحمام في أي وقت في اليوم.
  • قبل إجراء اختبار الحمل في المنزل، لا يجب عليك شرب المزيد من الماء، في الواقع شرب الكثير من الماء يمكن أن يضعف البول و يؤثر على نتيجة الاختبار.

إذا حصلت على نتيجة سلبية ولكنك ما زلت تعتقدين أنك حامل، فعليك إجراء الاختبار مرة أخرى بعد عدة أيام، الحصول على نتائج سلبية من اختبار الحمل في المنزل نادرة! لكنها تحدث لا تقلقي فإن تكرار الاختبار ليس بالأمر السيئ.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...