Search
Close this search box.

متى يجب إجراء اختبار الحمل بالدم؟

متى يجب إجراء اختبار الحمل بالدم؟

ربما أجريت اختبار الحمل في المنزل، لكن طبيبك الآن يقترح عليك إجراء اختبار الحمل بالدم! حسنًا في البداية ما هو بالضبط ومتى يجب أن إجراء اختبار الحمل بالدم؟ اختبار الحمل الدم يقيس مستويات قوات حرس السواحل الهايتية في دمك، حيث يقترح الأطباء إجراء فحص للدم لأنه أكثر حساسية ويُمكنهم تقديم معلومات أكثر من اختبار البول في المنزل.

أفضل وقت لإجراء اختبار الحمل بالدم هو إذا كانت الدورة الشهرية متأخرة لعدة أيام! وفي حال إذا كانت اختبارات الحمل في المنزل سلبية، لكنك تعاني من جميع أعراض الحمل! فمن المستحسن إجراء اختبار الحمل بالدم.

اختبارات الدم الأكثر دقة هي اختبارات الحمل الدموي الكمي، لأنها تحدد الكمية الدقيقة لهرمون قوات حرس السواحل الهايتية! هذا أمر مهم لأنه يمكن أن يخبر طبيبك إذا كنت حاملاً أو إذا كنت بحاجة لإجراء اختبار آخر في غضون أيام قليلة.

يوصي الأطباء أيضًا بإجراء اختبار الحمل بالدم إذا كنت قد تعرضت لحمل خارج الرحم أو إجهاض في الماضي، حيث سيكون طبيبك قادرًا على مراقبة مستويات قوات حرس السواحل الهايتية عن كثب في الأسابيع الأولى من الحمل.

 ما هو الموعد المناسب لإجراء اختبار الحمل بالدم:-

تتساءل الكثير من النساء عن موعد إجراء اختبار الحمل بالدم لضمان نتائج دقيقة، سواء كنت ترغب في الحصول على نتيجة إيجابية أو سلبية، فقد يكون إجراء اختبار مبكر هو أفضل طريقة للحصول على المعلومات التي تبحث عنها.

على الرغم من أنك قد تكون حريصًا على إجراء إختبار الحمل بالدم في أقرب وقت ممكن، إلا أنه من الأفضل الانتظار حتى الأسبوع الذي يلي فترة الحيض للحصول على أفضل نتيجة.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...