Search
Close this search box.

متى سينتهي ألم الولادة ؟

متى سينتهي ألم الولادة ؟

إنجاب طفل دون مساعدة من أي دواء للألم يؤهلك بشكل أساسي للحصول على شارة الشرف التي يجب عليك ارتداؤها بفخر كل يوم لبقية حياتك، حسنًا.. لنكن واقعيين لا يوجد أي نوع من المخاض سهل، وتناول أحد الأدوية التي تخفف من الألم أمر ضروري.

في حين أن جميع الأمهات لديهن أسباب مختلفة لاختيار طرق الولادة الطبيعية الخالية من الأدوية المخدرة، إلا أن الخوض في ولادة طبيعية دون الاستعداد لذلك في وقت مبكر، يشبه إلى حد كبير ظهورك بشكل غير مخطط وعشوائي في خط البداية في سباق ماراثون دون تدريب تتوقعين الوصول إلى خط النهاية بسرعة.

لذلك هناك مجموعة من الخطوات الواجب عليك اتباعها قبل إتخاذ قرار الولادة الطبيعية مثل أن تقومي مثلا بممارسة اليوغا، لأنها تساعد في تطوير عضلات المعدة والأمعاء، بالإضافة إلى بعض الاستعدادات الأخرى مثل:-

  • تناول وجبة جيدة قبل التوجه إلى المستشفى، ومن الأفضل اتباع نظامًا غذائيًا سائلًا لمدة 26 ساعة بمجرد دخولك إلى المخاض.
  • النوم عندما تستطيعين، إذا كنتِ قادرة على الدخول في غفوة، فافعلي ذلك، ستكونين سعيدة لأنكِ فعلتِ ذلك، في وقت لاحق، وذلك عندما تحتاجين إلى الطاقة للاستمرار.
  • التحرك بشكل مستمر، من الأفضل أن تأخذي حمامًا ساخنًا وأن تجلس القرفصاء يساعد ذلك على تخفيف الألم أثناء الولادة.

ما الذي ستشعرين به خلال عملية الولادة؟

على الرغم من إن المخاض يُعتبر غالبًا أحد أكثر الأحداث المؤلمة في التجربة البشرية، إلا أنه يختلف بشكل كبير من امرأة إلى أخرى ومن فترة الحمل إلى أخرى، حيث تواجه النساء آلام المخاض بشكل مختلف – بالنسبة للبعض، تشبه تشنجات الحيض، وبالنسبة للآخرين، الأوجاع القوية للغاية التي تشبه تشنجات الإسهال.

من المرجح أن تعطي الأمهات اللائي يعشن لأول مرة تصنيفًا أعلى لألمهن مقارنة بالنساء اللائي أنجبن أطفالًا من قبل.

كم من الوقت يستغرق الم الولادة؟

لا يوجد جدول زمني محدد عند الولادة، بالنسبة لبعض النساء  يأتي الطفل خلال ساعات قليلة ؛ أما بالنسبة لكثيرين آخرين قد يستغرق الأمر طوال اليوم (أو أطول)، سواء اخترت الولادة الطبيعية  أم الولادة القيصرية،  يتعامل جسم كل امرأة مع الولادة بشكل مختلف.

الاحتياطات والمخاطر أثناء الولادة:-

الولادة الطبيعية آمنة بشكل عام، لكن يصبح الأمر محفوفًا بالمخاطر عندما تتجاهل المرأة توصيات الطبيب الخاص بها أو إذا رفضت التدخل الطبي إذا كان كل شيء لا يسير كما هو مخطط لها.

من المهم أن تكون أنت وطفلك منفتحين على الخيارات الأخرى في حالة حدوث مضاعفات، حيث إنه في حالة الطوارئ، قد يؤدي رفض المساعدة الطبية إلى تعريض حياتك وطفلك لخطر شديد.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...