Search
Close this search box.

ما يُمكنكِ وما لا يمكنكِ شربه أثناء الحمل؟

ما يُمكنكِ وما لا يمكنكِ شربه أثناء الحمل؟

ماذا تشرب عندما تكونين حاملاً؟ اليوم! نحن نجيب على أسئلة شائعة ومربكة إلى حد ما حول استهلاك السوائل أثناء الحمل.

  • ما هي الكمية اليومية الموصى بها من الماء أثناء الحمل؟

من المهم بشكل خاص شرب كمية كافية من الماء عند الحمل، ينبغي على النساء الحوامل أن يحصلن على ما يقرب من  12-13 كوب ماء في اليوم.

هل من الجيد شرب ماء الصنبور أثناء الحمل؟

في معظم الحالات، يكون شرب ماء الصنبور آمنًا أثناء الحمل! ومع ذلك، إذا كان الماء غائما أو كان له طعم أو رائحة غير عادية، فمن الأفضل التبديل إلى المياه المعبأة في زجاجات.

هل من الآمن شرب الماء من الزجاجات البلاستيكية؟

في عالم اليوم، من الصعب تجنب الأطعمة والمشروبات التي تلامس العبوات البلاستيكية، تحتوي بعض المنتجات البلاستكية على(Bisphenol A (BPA)، والذي يمكن أن يؤثر سلبًا على الطفل! حاول اختيار الماء في زجاجات زجاجية أو زجاجات بلاستيكية لا تحتوي على هذه المادة الكيميائية.

هل من الجيد شرب القهوة اثناء الحمل؟

إذا كنت لا تستطيع تخيل حياتك دون القهوة، فيمكن أن تشربها أثناء الحمل! ومع ذلك، يجب ألا يتجاوز تناول الكافيين اليومي 0.007 أوقية (200 ملغ) أي ما يعادل 2 كابتشينو قياسي، ويجب أن تذكر أن الكافيين موجود أيضًا في الشاي، والكاكاو، والشوكولاتة الساخنة، لذلك لا تتناولي هذه المشروبات.

هل من الآمن للمرأة الحامل شرب الشاي الأخضر؟

تشير معظم الدراسات إلى أن استهلاك الشاي الأخضر المعتدل أثناء الحمل ليس له تأثير ضار على الطفل! ومع ذلك  فإن هذا المشروب يحتوي على الكافيين، لذلك أشرب بشكل معتدل.

كم من الكحول آمن أثناء الحمل؟

الكحول والحمل غير متوافقين! يمكن أن يسبب تناول الكحول بكثرة عيوب خلقية، لذلك  يوصى بتجنب جميع المشروبات الكحولية خلال فترة الحمل بأكملها.

هل يمكن شرب الحليب أثناء الحمل؟

لما لا نعيد صياغة السؤال على هذا النحو “هل من الجيد أن تشرب النساء الحوامل الحليب الذي لم يتم معالجته حرارياً (مبستر أو معقم)؟

لا ينصح النساء الحوامل بتضمين الحليب الذي لم تتم معالجته حراريًا في نظامهم الغذائي، يمكن أن تحتوي على البكتيريا المسببة للأمراض وتؤدي إلى التسمم الغذائي! هذا يمكن أن يؤثر سلبًا على مسار الحمل وصحة الطفل في المستقبل.

هل من المقبول شرب العصائر الطازجة أثناء الحمل؟

بالطبع نعم! من الأفضل شرب العصائر الطازجة أثناء الحمل، ومن الأفضل إعداد هذه المشروبات في المنزل بدلاً من شرائها، بهذه الطريقة  يُمكنك غسل الثمار بشكل جيد!.

هل من الآمن للمرأة الحامل أن تشرب المشروبات الغازية؟

يوصي الأطباء بأن تستثني النساء الحوامل المشروبات الغازية إذا أمكن ذلك لأنها تحتوي على كميات كبيرة من السكر، والكافيين، والملونات والمواد الحافظة، حيث تعتبر مياه الشرب النظيفة المشروب المثالي أثناء الحمل!.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...