Search
Close this search box.

ما يمكنكِ وما لا يمكنك تناوله أثناء الحمل

ما يمكنكِ وما لا يمكنك تناوله أثناء الحمل

الحمل هو مرحلة خاصة حقا من حياتك! ويتطلب تغييرات خاصة في نمط الحياة والتغذية، سواء أعجبك ذلك أم لا! فيجب عليك فعله، اليوم في هذ المقال نجيب على أكثر الأسئلة شيوعًا حول ما يمكنكِ وما لا يمكنك تناوله أثناء الحمل!.

هل من الآمن للمرأة الحامل أن تأكل اللحوم النيئة؟

يوفر اللحوم للجسم البروتين اللازم لنمو الطفل! ولكن من المهم جدًا طهيها بصورة جيدة، يمكن أن تحتوي أطباق اللحوم النيئة (على سبيل المثال ، شرائح اللحم النادرة، أو الكارباسيو) على بكتيريا ضارة وتشكل خطراً عليك وعلى طفلك، لذلك  ينبغي استبعادها من نظامك الغذائي!

هل يمكنك أن تأكل السمك النيئ أثناء الحمل؟

يجب أن لا تأكل الأسماك النيئة أثناء الحمل! اطبخيها جيدًا لتجنب العدوى الطفيلية، لا تقم بتضمين طعام أسماك الماكريل، وسمك القرش، وسمك أبو سيف، وسمك التونة في نظامك الغذائي، حيث يمكن أن تتراكم أملاح المعادن الثقيلة التي تشكل خطورة على الجنين.

هل يمكنك تناول المأكولات البحرية النيئة أثناء الحمل؟

المأكولات البحرية صحية للغاية لتناولها أثناء الحمل، ولكن من المهم التأكد من طهيها جيدًا في البداية! حيث أن تناول الأطعمة البحرية النيئة (المحار على سبيل المثال) يزيد من خطر الالتهابات المعدية المعوية والدم، يمكن أن تؤدي هذه الحالة إلى جفاف شديد وتأثيرات تهدد الحياة الطفل.

هل يمكنك تناول منتجات الصويا أثناء الحمل؟

يحتوي الصويا على هرمونات نباتية، والتي يمكن أن تؤثر سلبا على الجهاز الهرموني! كما أنها مثيرة للحساسية، لهذا السبب لا تستهلك الكثير من فول الصويا أثناء الحمل.

هل يمكنك أن تأكل بيضًا خامًا أو غير مطهو أثناء الحمل؟

لتجنب الإصابة بعدوى السالمونيلا، لا تستهلك بيضًا خامًا أو غير مطبوخ جيدًا، وكذلك المواد الغذائية المصنوعة منها، الخيار الأمثل لحماية نفسك، وطفلك المستقبلي هو البيض المسلوق فقط!.

هل يمكنك أكل العسل أثناء الحمل؟

العسل حلو صحي وطبيعي! استهلاكه أثناء الحمل آمن في معظم الحالات، ومع ذلك تذكر أن هذا مادة مثيرة للحساسية، إذا كنت عرضة للإصابة بالحساسية، فمن الأفضل استبعاد العسل من نظامك الغذائي.

هل يمكنك أكل الثوم أثناء الحمل؟

استهلاك الثوم بكميات صغيرة آمن تمامًا أثناء الحمل وله العديد من المزايا.

هل يمكنك أكل الزنجبيل أثناء الحمل؟

يمكن للزنجبيل أن يخفف من أعراض التسمم، ولكن من المهم أن يستهلكه بكميات صغيرة!، ولكن يُنصح بترك الزنجبيل في الأسابيع الأخيرة من الحمل، نظرًا لخصائصه المميتة للدم، والتي قد تسبب نزيفًا بعد الولادة.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...