ما يجب أن تتجنبه المرأة الحامل خلال الشهور الأولى

ما يجب أن تتجنبه المرأة الحامل خلال الشهور الأولى

أعراض ومتاعب فترة  الحمل تختلف من أمراة إلى أخرى، ولكن مما لا شك فيه أن فترة الحمل بصفة عامةً تكون من أكثر فترات حياة النساء ألمًا وإجهادًا، ومن أكثر الفترات التي تتطلب الرعاية والراحة التامة للأم الحامل، ولا تتحقق هذه الرعاية إلا إذا قامت بها بنفسها، فعليها أن تنتبه في كل خطوة تقوم بها سواء في حركتها أو تغذيتها أو أسلوب حياتها بشكل عام، وتجنب جميع الأشياء التي تضر الجنين في الشهور الأول، لذا لابد من تسليط الضوء على بعض الأمور الممنوعة عن المرأة الحامل في الشهور الأولى والتي تتمثل في الآتي:

  1. تجنب التدخين وشرب الكحوليات، لأنها تحتوي على بعض من المواد الكيميائية التي تضر بصحة الجنين أضرار بالغة ويمكن أن تتسبب في تمزق الكيس الأمنيوسي، ومن ثم حدوث الاجهاض وفقدان الجنين.
  2. ضرورة الابتعاد عن الملوثات والمواد السامة المتواجدة في البيئة المحيطة كالأتربة والغبار والمواد المتواجدة في مواد الطلاء، أضرارها، وخطورتها على صحة الأم والجنين، لذا لا يفضل استنشاق هذه المواد الضارة لخطورتها على الجنين.
  3. ضرورة الحرص على عدم التعرض للأشعة السينية، تجنبًا لتشوه الأجنة وفقدان الجنين.
  4. عدم تناول أي نوع من أنواع الأدوية دون استشارة الطبيب المعالج في البداية، لأن هذه الأدوية تنتقل إلى الجنين من خلال المشيمة، ومن ثم حدوث الكثير من المخاطر والتهديدات التي ربما تنتهي بفقدان الجنين.
  5. تجنب القيام بالتحركات المفاجئة، وممارسة الرياضة المتعبة والشاقة التي تعرض جسمك للإجهاد وأيضًا عدم القيام بنط الحبل أو الركض بشكل مفاجئ وسريع، لأن هذه الأمور تسبب إيذاء للجنين.

إنجاب جنين بصحة جيدة حلم كل أم لذا لابد من الابتعاد عن كل ما يسبب له أذى لإنجاب طفل بصحة جيدة .

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

ما هي أسباب تأخر الحمل للبكر؟
ما هي أسباب تأخر الحمل للبكر؟
على الرغم من أن هناك بعض الأزواج يفضلون بالفعل أن يقوموا  بتأخير أمر الإنجاب لفترة بعد الزواج، إلا أن هناك العديد من الأزواج بالفعل تفضل عملية الإنجاب، لذلك يمكن أن...
تعرف على أسباب تأخر الحمل الثاني بعد القيصرية
تعرف على أسباب تأخر الحمل الثاني بعد القيصرية
هناك الكثير من الأمهات التي تعاني من تأخر حدوث الحمل بعد أن تقوم بالخضوع إلى الولادة القيصرية، وهو الأمر الذي يدفع  الكثير من الأمهات للتساؤل على مواقع التواصل الاجتماعي، وصفحات...
ما اهمية التفاح الاخضر للحامل؟
ما اهمية التفاح الاخضر للحامل؟
تمر الأم بالعديد من التقلبات أثناء فترة الحمل، والتي تتطلب منها أن تتعرف على أي هذه التقلبات تقع في نطاق الطبيعي، أي أنه من الأمور الطبيعية التي يمكن أن تحدث...