Search
Close this search box.

ما هي فوائد معاشرة الزوجة أثناء الحمل؟

ما هي فوائد معاشرة الزوجة أثناء الحمل؟

تختلف العلاقة الحميمة أثناء الحمل باختلاف أشهر الحمل، ففي الشهور الأولى للمرأة لا يدور في ذهنها ممارسة العلاقة الجنسية بسبب ما تشعر به من غثيان وقيء كما أنها تكون في حالة مزاجية مليئة بالتوتر والقلق والخوف على الجنين، فهناك بعض السيدات تخاف من ممارسة العلاقة الحميمة حتى لا يتأذى طفلها، وهذا الاعتقاد خطأ فلم تثبت الأطباء حتى الأن وجود أي ضرر على الجنين أو على السيدة الحامل من ممارسة العلاقة الزوجية، وفي هذا المقال  سوف نذكر بعضا من فوائد المعاشرة الزوجية أثناء الحمل :

 ما هي فوائد معاشرة الزوجة أثناء الحمل ؟

  • تساعد العلاقة الحميمة على تقوية العضلات التي تحتاجها الولادة وبعد الولادة.
  • يساعد الجنس المتكرر في الوقاية تسمم الحمل ويرجع ذلك بسبب البروتين الموجود في الحيوانات المنوية التي يمكن أن تنظيم نظام المناعة في الجسم.
  • يخفض ضغط الدم.
  • ممارسة الجنس يساعد في تقوية العلاقة الوثيقة التي تربطك بشريكك .
  • تحد ممارسة العلاقة الجنسية من التوتر والقلق الدائم في فترة الحمل.
  • يساعد على تعزيز الثقة بالنفس لأن في فترة الحمل يحدث تغيرات جسمية يكرهها بعض النساء وحين ممارسة العلاقة الحميمة ترجع لها.
  • تسهيل عملية الولادة وخاصة عند ممارسة الجنس بانتظام خلال شهور الحمل الأخيرة.
  • يساعد على التحكم في الوزن سواء كنتي سيدة حامل أم لا، فيعد أفضل شكل لممارسة الرياضة لذلك ف معاشرة الزوجة أثناء الحمل بانتظام يمكن أن تساعد في التخلص من الدهون وإنقاص الوزن.
  • يساعد الجماع في الوقاية من بعض المضاعفات المتعلقة بالحمل والتي تعرف بتسمم الحمل، وهذه من أفضل المنافع الصحية التي تضمنها ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين خلال فترة الحمل .

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...