Search
Close this search box.

ما هي فوائد اللوز للرضع؟

ما هي فوائد اللوز للرضع؟

يعد اللوز أحد الأطعمة الهامة التي يجب أن تراعي أن يتناولها طفلك، حيث أنها تساهم بشكل كبير في الحفاظ على صحة الطفل كما أنها تساهم في تقوية مناعته، كما أن اللوز يمكن أن يتم تحضير الأطعمة المالحة أو الحلوة منه، مما يعني أن ليس هناك مفر من أن ينفر منه الطفل فيمكن أن يقوم الطفل بتناول أي نوع من الأثنين وهو ما يساهم بشكل كبير في أن يتقبلها الطفل، كما أن اللوز له الكثير والعديد من الفوائد التي تساهم بشكل كبير على تحسين صحة الطفل أثناء فترة المناعة وتحميه من الكثير من الأمراض الموسمية التي تصيب الطفل أثناء فترة الشتاء مثل الأنفلونزا.

فوائد اللوز للرضع

الأطعمة الصلبة هي التي تساهم بشكل كبير في تعزيز صحة الطفل لذا ينصح العديد من الأطباء بتناول الطعمة الصلبة لما لها من أهمية ومن الأطعمة الصلبة التي يُنصح بها الخضار والفواكه المسلوقة والبقوليات، والمكسرات خاصة اللوز لأنه غني بالعديد من العناصر الأساسية ومن هذه العناصر الأساسية التي يتميز بها اللوز ما يلي:

– يمد الجسم بالطاقة حيث أنه يحتوي على كمية مناسبة متساوية من البروتين والكربوهيدرات والتي تعمل دور كبير في نمو الطفل بشكل أفضل.

– يعمل اللوز على تحسين الجهاز الهضمي الذي يساهم بشكل كبير حيث أنه يمد الجسم بالألياف الغذائية التي تحسن بشكل كبير على تحسين عملية الهضم، كما أنها تساهم في نمو البكتيريا النافعة التي تعمل بشكل كبير على تحسين ونمو البكتيريا النافعة التي تحسن بشكل كبير حركة الأمعاء والتي تقي وتقي الأطفال من الإمساك الذي يصاب به الأطفال مرات كثيرة، وبسببه يبكي الطفل كثيرًا.

– يعمل اللوز على تحسين حركة الدماغ حيث أنه يحتوي على فيتامين “ب” والعديد من الأحماض الأمينية التي تعمل بشكل كبير على تحفيز نشاط الوظائف بالدماغ كما أنه يساهم بشكل كبير من تحسين مستويات الذكاء.

– يعمل اللوز على الحماية من هشاشة العظام التي يعاني منها الكثير دون الفارق بين العمر كما أنه يعمل بشكل كبير على تقوية العظام خاصة أن العظام في هذه المرحلة تكون لينة ومعرضة للكسر أكبر من أي فترة يمكن أن تكون مضت.

– يعمل اللوز على تقوية جهاز المناعة الذي يساهم بشكل كبير من حماية الطفل من الأمراض.

– يساعد اللوز أيضًا على امتصاص الفيتامينات الذائبة في الدهون، مثل فيتامين “أ”.

 

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...