Search
Close this search box.

ما هي فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل؟

ما هي فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل؟

على الرغم من أن هناك الكثير من النساء التي تلاقي تخوف كبير من الرضاعة الطبيعية سواء كان ذلك على الأم أو على الطفل، إلا أنه على العكس تمامًا، فالرضاعة الطبيعية لها الكثير من الفوائد سواء على مستوى الطفل أو مستوى الأم، وهو الأمر الذي يدفعنا من خلال  موقع حامل الموقع الأول الي يهتم بكل ما يخص الطفل والرضع بالوطن العربي بضرورة التعرف على كافة الفوائد لكلًا من الأم والابن كما أن هناك العديد من الحالات التي لابد أن تقوم باستخدام الألبان الصناعية سواء مع الرضاعة الطبيعية أو بدونها، وذلك من أجل أن يكون الطفل بصحة جيدة، ويتخلص من الأمراض التي تصيب الأطفال في هذه المرحلة.

فوائد الرضاع الطبيعية للطفل

تعددت الفوائد التي يتمكن الطفل من الحصول عليها من خلال الرضعة الطبيعية، وهو الأمر الذي ساهم بلا شك في أن تتعرف كل أم على ضرورة أن تقوم بإرضاع طفلها رضاعة طبيعية كي تتمكن من الحصول على هذه الفوائد ومن أبزها ما يلي:

– تقوية المناعة

المناعة من أبرز الأمور التي يجب أن تكون قوية عند الطفل خاصة في  سنوات حياته الأولى، أو يجب أن لا  تتعرض إلى أي نوع من أنوا التأثير السلبي، حيث أنها العنصر الأساسي الذي يقوم بحماية الإنسان من العديد من الأمراض، فنتيجة إلى أن المناعة تكون ضعيفة يكون بلا شك الجسد عرضة إلى أن يقوم بالتأثر بكافة العناصر الخارجية التي تساهم بلا شك بإصابته بالعديد من الأمراض، ومن أهم الأمور التي تجعل حليب الأم له دور أساسي في أن يقوي الجهاز المناعي هو أن اللبن الطبيعي يحتوي بلا شك على العديد من العناصر الهامة والتي منها:

– الاكتوفيرين

– الليزوزومات

– الأحماض الدهنية

– المعادن

– الفيتامينات

وكافة هذه العناصر في البداية يكون لها دور أساسي في حماية جهاز المناعة، وهو الأمر الذي يحمي من الكثير من الأمراض والفيروسات، والأمر الثاني أنه لها دور أساسي في أن يكون الطفل بلا شك في صحة جيدة.

– حماية الجهاز الهضمي

يعد الجهاز الهضمي من أبرز الأعضاء التي بلا شك تتعرض إلى الكثير من الأمراض خاصة في الفترات الأولى وهي فترة الرضاعة، وعلى وجه الخصوص أن هناك العديد من الأطفال التي تعاني من الانتفاخ، وتعاني من المغص أثناء تناول اللبن الصناعي، ولكن في حالة أن يقوم الطفل بتناول الحليب الطبيعي، ولذا لابد أن نتعرف على أبرز المميزات التي تتمكن من الحصول عليها في حين تناول الطفل اللين الطبيعي وذلك بخصوص اللبن الطبيعي ما يلي:

– يقوم اللبن الطبيعي بتحسين بأداء الجهاز الهضمي وذلك لأنه يحتوي على الأنسولين والكورتيزول.

– يحتوي اللبن الطبيعي على الاحماض الأمينية وهي التي تلعب دور كبير في نمو الجهاز الهضمي، تساهم في تطوره بشكل سريع.

– التقليل بشكل كبير من الاسهال والإمساك وهي من الأمراض التي يعاني منها الطفل كثيرًا في حالة تناوله اللبن الصناعي، وبمعنى أفضل هي أحد الأمراض التي ينتشر إصابة الطفل بها.

– تغذية الطفل

تعد تغذية الطفل من أبرز العناصر التي تدفعك إلى أن تقوم بإرضاع طفلك بالطريقة الطبيعي، حيث أن هناك العديد من العناصر التي تمكنك من الحصول عليها من خلال الرضاعة الطبيعية التي تكون لها دور في أ ن يكون الطفل في حاجة إليها، كما أنها لها دور أساسي في أن تحصل على أعلى قدر من المكونات التي تساهم في زيادة سرعة نمو الأعضاء.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...