Search
Close this search box.

ما هي علامات الحمل؟

ما هي علامات الحمل؟

 

فترة الحمل من أهم الفترات في حياة كل أم، غير أن هذه الفترة تكون جديدة عليها بالمرة، بالإضافة إلى أن الأمهات في حالة الحمل يعانون من اضطرابات هرمونية كبيرة، تساهم في أن تصاب الكثير من الأمهات بما يمر بعلامات الحمل وهو الأمر الذي يدل على أن الأم منذ ظهور هذه العلامات يجب أن تراعي بشكل مباشر في الاهتمام بصحتها بالإضافة إلى أهمية أن تتوقف عن ممارسة الأعمال الشاقة، بالإضافة إلى إمكانية القيام بالعديد من الأمور التي تجعلها في النهاية تحافظ على حياتها، وحياة الجنين، ومن أبرز الأمور التي يجب أن تهتم بها كل أم بعد أن تشعر بهذه العلامات، هي القيام بالاهتمام بتناول الطعام الصحي الذي يساهم في أن تحصل على كافة العناصر الغذائية التي تجعلها هي ورضيعها في حالة جيدة.

أهم علامات الحمل

لابد أن تعي جيدًا أن علامات الحمل كثيرة، والكن الأمر الذي يجب أن تعي جيدًا إليه، أن هناك العديد من العلامات المنتشرة التي تتعرض إليها جميع النساء، في الوقت نفسه ليس من الضروري أن تتعرض كل الأمهات إلى نفس العلامات، لذا يجب أن تلاحظ القيام بمعرفة كل من هذه العلامات على حدة كي تتمكن من أن تجزمي بالحمل فور التعرض إلى أي من هذه العلامات، ومنها نحصل على الأمر الجيد، وهو ضمان أن يكون كلًأ من الأم وجنينها في صحة كبيرة ومن أهم هذه العلامات.

–   التقلصات

عادة ما يصاب الإنسان العادي بالتقلصات، سواء كانت بمنطقة البطن أو أي منطقة أخرى من الجسم، ولكن الأمر الذي يجدب أن تعي إليه جيدًا أن هذه التقلصات مهما إن كانت لا تصل إلى حدة أو كثرة التقلصات التي تصاب بها الحامل، من حيث التكرار، أو من حيث الحدة، لذا تعد التقلصات أحد العلامات الرئيسية التي تدل بشكل مباشر على الحمل.

– الإعراض عن الطعام

لابد أن تعلم جيدًا أن الإعراض عن الطعام من الأمور الشائعة، والتي تتعرض إليها العديد من الحوامل، حيث نتيجة إلى الهرمونات المضطربة التي تعاني منها الحامل، بالإضافة إلى التغيرات التي يشهدها الجسم خلال الفترة الأولى من الحمل، نجد أن الكثير من الأمهات تعرض عن الطعام خلال هذه الفترة.

– الإمساك

من علامات الحمل المتكررة خاصة في الشهور الأولى بالحمل، وتكون متكررة أيضًا على طول فترة الحمل، ولكن يمكننا القول أن هناك العديد من الحالات التي يمكن أن تصاب بها الأم في بداية الحمل، وهو الأمر الذي يد على مدى تعبير هذه العلامة عن الحمل.

– الانتفاخ

تعاني الأنثى من الانتفاخ أثناء الحمل وهو الأمر الذي يدل على أن هناك العديد من العلامات التي يمكن أن تحدث في وقت واحد والتي يعد أبرزها الانتفاخ مع التقلصات.

 

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...