Search
Close this search box.

ما هي الأشياء التي تتجنبها الحامل في الشهور الأولى ؟

ما هي الأشياء التي تتجنبها الحامل في الشهور الأولى ؟

خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، يعمل جسمك على العمل الإضافي لتنمية القليل من الإنسان، هذه المرة حاسمة لأنها حيث يتم تطوير النظم والأجهزة، قد تبدأ التغيرات الجسدية فيك حتى قبل أن تعرف أنك حامل، الآن أنتِ في الأشهر الأولي من الحمل، قد تشعرين بالإرهاق من التغييرات الكبيرة التي سيحدثها الحمل، لذلك يجب عليك وضع قائمة مرجعية بسيطة سهلة الاستخدام ستواجهك خلال الأشهر الثلاثة الأولى وتمهد الطريق لحمل صحي وسعيد.

بداية من اتباع نظام غذائي متوازن إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، لتحديد ما هي الأشياء التي تتجنبها الحامل في الشهور الأولى من الحمل؟

ما هي الأشياء التي تتجنبها الحامل في الشهور الاولى؟

من المهم تناول وجبات متوازنة بشكل جيد في جميع الأوقات، لكن يصبح الأمر أكثر ضرورة عندما تكونين حاملاً، لأن هناك مجموعة من العناصر الغذائية الأساسية، والفيتامينات، والمعادن التي يحتاجها طفلك.

معظم الأطعمة آمنة، ومع ذلك هناك بعض الأطعمة لتجنب أثناء الحمل، لأنها قد لا تشكل عليك أي ضرر ولكنها تؤثر بشكل مباشر على صحة طفلك، ومن أهم الأطعمة التي لا يجب تناولها أثناء الحمل ما يلي:-

يجب تجنب اللحوم النيئة أثناء الحمل:-

اللحوم النيئة من الأشياء التي تتجنبها الحامل في الشهور الأولى، حيث انها يجب تجنب المأكولات البحرية غير المطهية ولحم البقر أو الدواجن غير المطبوخة، وذلك بسبب خطر التلوث بالبكتيريا القولونية أو وداء المقوسات، وكذلك السالمونيلا.

يجب تجنب اللحوم المشوية أثناء الحمل:-

من المعروف أن اللحوم المشوية ملوثة بالليستريا، والتي يمكن أن تسبب الإجهاض! حيث أن الليستيريا لديها القدرة على عبور المشيمة وقد تصيب الطفل، مما قد يؤدي إلى العدوى أو التسمم بالدم وهذا يهدد حياته! لذا إذا كنتِ حاملاً وكنتِ تفكرين في تناول اللحوم، فتأكدي من إعادة تسخين اللحم حتى ينضج.

هناك قائمة كبيرة من الأشياء التي تتجنبها الحامل في الشهور الأولى، حتى تتمكن من الحفاظ على صحتها وضمان وصول الطفل بسلام دون التعرض، لأي من المضاعفات نتيجة عدم الإطلاع الدائم والمستمر على الأشياء التي تتجنبها الحامل في الشهور الاولى.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...