Search
Close this search box.

ما هي الأسباب التي تؤذي المشيمة وخطر ذلك على الجنين؟

ما هي الأسباب التي تؤذي المشيمة وخطر ذلك على الجنين؟

تعد المشيمة هي أحد أهم الأعضاء التي يكون لها دور أساسى في عملية الحمل، حيث أنها بالضبط العضو الذي ينمو بداخله الطفل، وهو الأمر الذي يدل على أهمية هذا العضو، ومدى ضرورة أن تقوم كل زوجة بالابتعاد عن كافة العناصر أو الأفعال التي تقوم بتحقيق الضرر بهذا العضو، وهو الأمر الذي يساهم في أن تقوم كل زوجة بالحمل بكل أمان وسهولة، حيث أن هذا العضو هو المسؤول الأول عن عملية توصيل الدم من الجسم إلى الجنين، وهو الأمر الذي يعني أنه مسؤول عن نمو الطفل، مسؤول أيضًا عن التغذية التي تصل إلى الطفل عبر الدم، كما أنه المسؤول عن نقل الأكسجين من الأم إلى الطفل، والقيام بالتخلص من كافة الفضلات التي تخص الطفل مما يعن أنه له دور مهم في حياة الطفل، كما أنها تتصل بشكل مباشر بجدار الرحم ويتم الاتصال بينها وبين الجنين عن طريق الحبل السري.

أسباب تؤذي المشيمة

هناك العديد من الأسباب التي تتسبب بلا شك في أذية المشيمة، وهو الأمر الذي يجعل كل زوجة أن تقوم بالابتعاد عن كافة العادات التي يمكن أن تتسبب في إيذاء المشيمة، وأن تقوم بالتعرف على الأعراض التي تدل على أن هناك العديد من العناصر والأعراض التي تدل على أن هناك العديد من المشكلات التي تدل على أنها يجب أن تقوم بزيارة الطبيب وبذلك من أجل الاطمئنان عليها وعلى صحة الجنين ومن أبزر هذه المشكلات ما يلي:

– المشيمة الملتصقة

تعد من أبرز أمراض الحمل، ومن أخطر الأمور التي يمكن أن يتعرض إليها كل أم، لذا لابد أن تحرص على أن تتعرف على كافة المعلومات التي تدل على الإصابة به وعلى وجهه الخصوص التعرف على كافة الأعراض التي تدل على الإصابة بهذا المرض، لذا نجد أن هذا العرض يحدث عندما تنمو المشيمة داخل جدار الرحم، ويمكن أن تخترق عضلات الرحم، وهو الأمر الذي يكون له تأثير كبير بلا شك على حياة الجنين.

أعراض المشيمة الملتصقة

هناك العديد من الأعراض التي تدل على هذا المرض والتي يفضل في بداية الشعور بأي عرض من هذه الأعراض أن تسرعي بزيارة الطبيب حيث أن هذا المرض له تأثير أساسي على صحة الجنين على صحة الأمر أيضًا ومن أبرز هذه العناصر ما يلي:

– حدوق النزيف المهبلي، ويكون هذا النزيف بلا شك متزايد خاصة في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل.

– يكون هناك ألم شديد في منطقة البطن من الأسفل ويكون بشكل متردد.

أسباب المشيمة الملتصقة

هناك العديد من الأسباب التي تتسبب في أن تصاب الأم بهذا المرض أثناء فترة الحمل ومن أبرز هذه الأسباب ما يلي:

– وجود تشوهات تعاني منها الزوجة أثناء فترة الحمل

– الندوب التي يمكن أن تعاني منها الأم أثناء الخضوع إلى العملية القيصرية يكون لها دور في حدوث ذلك.

– عند الخضوع لأي نوع من الجراحات السابقة في منطقة الرحم يكون لها دور أساسي في الإصابة بهذا المرض.

المضاعفات

هناك العديد من المضاعفات التي يكون لها دور أساسي في  زيادة الخطر على الأم أثناء فترة الحمل، وهو الأمر الذي يساهم بلا شك في أن يكون هناك العديد من عمليات الإجهاض للكثير من الأمهات، ومن أبرز المضاعفات التي يمكن أن تتعرض إليها الأم أثناء فترة الحمل النزيف المهبلي، ويعد حدوث الولادة المبكرة أحدا العناصر الأساسية التي تتسبب بها الإصابة بهذا المرض.

 

 

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...