Search
Close this search box.

ما هي إفرازات الحمل الطبيعية والغير طبيعية؟

إفرازات الحمل

عندما تصبحين حاملاً يخضع جسمك لمجموعة متنوعة من التغييرات، أحد التغييرات الأولى التي قد توجهينها هو إفرازاتك المهبلية، من المهم أن تكوني على دراية بما يعتبر طبيعياً خلال فترة الحمل، كذلك معرفة الوقت الملائم لكي تستشيري الطبيب الخاص بك عند ملاحظة أي تغييرات قد تبدو غير طبيعية.

ما هو طبيعي؟

يُطلق على إفرازات الحمل المهبلية الطبيعية أثناء الحمل اللوكورديا وهو ذو رائحة رقيقة بيضاء اللون حليبي خفيف، وهو طبيعي ولا شيء تقلقين بشأنه.

ما هي إفرازات الحمل المهبلية غير الطبيعية؟

إذا كانت الإفرازات المهبلية خضراء أو صفراء ، ذات رائحة قوية، أو مصحوبة باحمرار أو حكة، فقد تكون مصابة بعدوى مهبلية، واحدة من أكثر الأمراض المهبلية شيوعًا أثناء الحمل هي داء المبيضات، المعروف أيضًا باسم عدوى الخميرة، سبب آخر للإفرازات غير الطبيعية يمكن أن يكون أيضًا من الأمراض المنقولة جنسياً.

نصائح حول ما يجب فعله حيال الإفرازات المهبلية أثناء الحمل :

  • الاستحمام بانتظام وارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من القطن، الحفاظ على النظافة والجفاف الدائم حيث يساعد ذلك في الحفاظ على توازن البكتيريا لمنع الالتهابات المهبلية.
  • تخطي ارتداء الحفائظ، والتي يمكن أن تدخل الجراثيم في المهبل.
  • الغسل المتكرر يمكن أن يزعزع التوازن الطبيعي للكائنات الحية الدقيقة في المهبل ويؤدي إلى التهاب المهبل الجرثومي.
  • لا تستخدمي المناديل إفرازات المهبل قادرة على القيام بالتنظيف الذاتي! يمكن للمناديل تغيير الرقم الهيدروجيني في الجهاز التناسلي، مما يزيد من خطر العدوى. إذا كنتي مضطرًا تمامًا إلى الشعور بهذا الشعور “النظيف” ، فاختر مناديل آمنة من درجة الحموضة وخالية من الكحول والمواد الكيميائية.

متى يجب أن أخبر الطبيب الخاص بي عن الإفرازات المهبلية؟

  • إذا كانت إفرازاتك ذات لون مصفر أو أخضر أو ​​سميك ومجبن
  • المهبل له رائحة كريهة
  • الشعور بألم عند التبول.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...