Search
Close this search box.

ما هي أعراض وعلامات بداية الحمل؟

ما هي أعراض وعلامات بداية الحمل؟

قد تظهر بعض الأعراض والعلامات لديكي، تكون دليل على حملك، فما هي هذه العلامات أو الأعراض؟ تابعي معنا لتعرفي ذلك.

ما هي علامات وأعراض بداية الحمل؟

نذكر إليكي بعض أعراض و علامات الحمل، ولكن ليس بالضرورة أن تحدث تجميعها في بداية الحمل، وكذلك ظهورها لا يعني أنكي حامل، بل يمكن أن تظهر بسبب مرض أو أي أسباب أخرى لذا من الضروري إجراء كشف طبي لتتأكدي من ذلك، وإليكي هذه الأعراض:

– انقطاع الدورة الشهرية

إنقطاع الدورة الشهرية من أهم أعراض بداية الحمل، لكن ليست مؤشر يؤكد على حدوث الحمل، فمن الممكن أن تنقطع لأسباب أخرى وخاصة في حالة عدم انتظام الدورة الشهرية لديكي، ففي حالة إنقطاع الدورة الشهرية عليكي بالكشف للتأكد من  أنها سبب حمل أو مرض آخر يجب علاجه.

– حدوث نزيف مهبلي أو إفرازات مهبلية خفيفة

قد تكون من أعراض الحمل وهي تحدث نتيجة لإنغراس البويضة التي تم تخصيبها في الرحم، ولا تشبه بالتأكيد الدورة الشهرية بل تكون خفيفة فقد تكون نقطة واحدة أو كمية قليلة منهم.

– حدوث ألم أو تورم في الثديين

في بداية الحمل أو خلال فترة الحمل بالكامل يحدث تغيرات في الهرمونات بشكل كبير، فتلك التغيرات التي تحدث للهرمونات قد تكون سبب في حدوث ألام للثديين وخاصة في الشهور الأولى من الحمل، وبعدها يعتاد الجسم على تلك التغيرات فلا تتسبب في ألم.

– الغثيان والتقيؤ

السبب وراء حدوثهما ليس معروف، لكن من الممكن أن تحدث بسبب التغيرات التي تحدث للهرمونات، ولا يعني ذلك أنها من الأعراض التي تعاني منها جميع النساء، بل بعض النساء لا تعاني منهم إطلاقاً والبعض الآخر يعاني منهم، ولكن تختلف فترة ظهور هذه العلامة أو هذا العرض من إمرأة إلى أخرى.

– ارتفاع درجة الحرارة

قد تكون من أعراض الحمل، وخاصة في الفترة الأولى من الحمل، حيث تصاب المرأة بإرتفاع في درجة حرارة الجسم، لأن عملية الخصوبة تؤدي إلى حدوث تقلبات في درجة حرارة الجسم، ولكن ليس معنى ذلك أنها تظهر على جميع النساء بل تظهر على البعض منهم فقط، ومن الممكن أن يكون ارتفاع درجة حرارة الجسم سببه شئ أخر غير الحمل.

– الصداع

التغير في الهرمونات من الممكن أن يؤدي إلى الشعور بالصداع وخاصة في بداية الحمل، وإليكي بعض النصائح للتخلص من الصداع أثناء الحمل:

– احرصي على الإسترخاء والحصول على قسط كبير من الراحة.

– احرصي على تناول الوجبات الصحية بانتظام.

– إذا كنتي تعانين من صصداع الجيوب الأنفية يمكنك وضع قماشة دافئة على العين والأنف.

– الإمساك

من الممكن أن يحدث الإمساك في بداية الحمل، وينتج بسبب ارتفاع هرمون البروجسترون في الجسم، وهو الأمر الذي يبطئ من حركة الأمعاء، وإليكي بعض النصائح للتخلص من الإمساك أثناء الحمل:

– احرصي على شرب الكثير من الماء والسوائل.

– تناول الفواكه والخضروات والأطعمة التي تحتوي على الألياف.

– ابتعدي عن تناول الملينات إلا باستشارة من الطبيب.

– مارسي الانشطة الرياضية الخفيفة.

– النفور عن الطعام أو اشتهاء أنواع معينة من الأطعمة

من الممكن أن تشتهي الحامل بعض الأطعمة وخاصة في بداية الحمل، وقد يحدث لديها أيضا نفور من الطعام، وفقدان الشهية.

– كثرة التبول

من الممكن أن تكون من أعراض الحمل وتحدث نتيجة زيادة الدم في جسم الحامل، وهو الأمر الذي يدفع الكلى لإنتاج مزيد من السوائل والتي تخرج من الجسم على هيئة بول.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...