Search
Close this search box.

ما هي أعراض الحمل خارج الرحم ؟

ما هي أعراض الحمل خارج الرحم ؟

في الحمل الطبيعي يتم تخصيب البويضة في قناة فالوب، ثم ينتقل عبر الأنبوب ويهبط في الرحم، حيث يبدأ في النمو ولكن في حالة الحمل خارج الرحم، فإن البيض لا يصل إلى رحمك، عادةً تتعثر في قناة فالوب، إما بسبب مشكلة في الأنبوب أو البيضة، في بعض الأحيان تزرع البويضة المخصبة في المبيض أو عنق الرحم أو في أي مكان آخر في بطنك.

ما هي أعراض الحمل خارج الرحم؟

في البداية قد لا يكون لديك أي أعراض للحمل خارج الرحم المبكر، قد يبدو مشابها جدا للحمل الطبيعي،  قد تفوتك ميعاد الدورة الشهرية، وتشعرين بعدم الراحة في بطنك وحنان في ثدييك.

فقط حوالي نصف النساء المصابات بحمل خارج الرحم سيكون لديهن بعض العلامات الرئيسية: كنزيف مهبلي، ألم بطني.

تشمل الأعراض الشائعة الأخرى للحمل خارج الرحم ما يلي:

  • الغثيان والقيء مع الألم
  • تشنجات البطن الحادة
  • ألم على جانب واحد من جسمك
  • الدوخة أو الضعف
  • ألم في كتفك أو رقبتك

الحمل خارج الرحم يمكن أن يسبب تمزق قناة فالوب، إذا حدث ذلك فقد تشعر بألم كبير ونزيف حاد، وستحتاج إلى رعاية طبية على الفور، فيما يلي بعض العلامات المحتملة لهذا:

  • قد يعني ألم المستقيم أنك تنزف داخليًا.
  • يمكن أن يكون الألم في كتفك أيضًا حالة طارئة، على الرغم من أن هذا قد لا يبدو مرتبطًا بالحمل، إذا انفجرت إحدى قناتي فالوب، يمكن للدم أن يتجمع بالقرب من الحجاب الحاجز ويهيج الأعصاب التي تصل إلى كتفك.
  • إذا كان الألم شديدًا وحادًا ومفاجئًا، أو إذا شعرت بالدوار أو إذا كنت مصابًا بالإغماء، هذه كلها علامات تدل على تعرضك لصدمة.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...