Search
Close this search box.

ما هي أعراض الحمل الأولى؟

ما هي أعراض الحمل الأولى؟

الانتظار لمعرفة ما إذا كنت حاملًا يمكن أن يبدو طويلًا! يُمكنك تتبع عدد الأيام التي مرت على الإباضة  التي يمكن أن تساعدك على ملاحظة وتحديد التغييرات في جسمك التي قد تشير إلى الحمل.

ما هى أهم أعراض الحمل الأولى؟

إذا كنت تحاول الحمل، فقد يكون الانتظار لإجراء اختبار الحمل محبطًا! ومع ذلك حتى قبل إجراء اختبار الحمل، قد يبدأ جسمك في إظهار تغييرات طفيفة إذا كنت حاملاً!  تبدأ بعض النساء في ملاحظة أعراض الحمل، بينما لا يواجه الآخرين أي أعراض على الإطلاق! ولكن إذا لاحظت أيًا من هذه التغييرات، فقد يشير ذلك إلى أنك في المراحل الأولى من الحمل:-

التعرض إلى نزيف:-

يعد من أعراض الحمل الاولى أن تواجه نزيفًا خفيفًا وهو معروفًا باسم نزيف الزرع، حيث انه بمجرد أن يتم تخصيب البويضة بواسطة الحيوانات المنوية، فإنها تنتقل إلى أسفل قناة فالوب إلى الرحم.

وهناك فإنه يعلق أو يزرع نفسه في بطانة الرحم الداخلية، هذا الارتباط يزيح بعض الأنسجة من الرحم ويسبب ما نسميه نزيف الزرع حيث  يحدث هذا عادةً حوالي 7-12 يومًا بعد الإخصاب.

نظرًا لأن الدورة الشهرية أيضًا تقريبًا في نفس الوقت تقريبًا، فمن السهل الخلط بين هذا النزيف وبين الحيض، ولكن نزيف الزرع يكون خفيفًا جدًا في كل من التدفق واللون ويستمر لمدة يوم أو يومين فقط.

الإصابة بمجموعة من التشنجات:-

بعد حدوث عملية الزرع، قد تشعر بتشنجات خفيفة في منطقة أسفل البطن! هذه التشنجات هي أخف وأقل شدة من تقلصات الدورة الشهرية وقد تشير  إلى أن عملية الغرس قد حدثت وأن ردة فعلك تتفاعل معها.

تقلصات الطبقة العضلية هي رحمك الذي يحاول التخلص من “جسم غريب” – البويضة المخصبة، وهذا أحد مؤشرات أعراض الحمل الأولى.

هناك مجموعة من أعراض الحمل الأولى التي من الممكن أن تتعرضي لها، ولكن لا تدل على أنك حامل بالتأكيد ويجب القيام بأختبار الحمل المنزلي حتى تتأكد بشكل قاطع.

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...