Search
Close this search box.

ما هي أعراض الحمل؟

ما هي أعراض الحمل؟

الحمل هو بمثابة التتويج للزواج اللحظة الفارقة التي يحلم بها كل أب وكل أم، لذا نجد أن هناك الكثير من النساء التي تريد أن تتعرف على كافة المعلومات التي تخص الأعراض التي تدل على الحمل، كي تمكن من أن تأخذ حذرها كي تتمكن من المحافظة على حملها، كما أن الكثير من الأمهات تريد أن تتعرف على هذه العلامات كي تتمكن من البدء مع الطبيب المعالج لها، وهو الأمر الذي جعل الكثير من الأمهات تتساءل من خلال صفحات الانترنت، وكافة وسائل التواصل الاجتماعي عن كافة العلامات التي تدل على الحمل، فهو بالطبع من الموضوعات الهامة التي سوف نتعرف عليها تفصيليًا اليوم.

أهم أعراض الحمل

لابد أن تتعرفي أن الكثير من الأمهات التي كادت أن تعرض حياة الجنبين إلى الخطر بسبب أنها لا تعرف أنها حامل، وعلى وجه الخصوص الحوامل الذين تعد هذه المرة الأولى لهن بالحمل، كما أن هناك الكثير من الأمهات التي تعرضن إلى الإجهاض بالفعل والكثير من المشكلات الصحية التي يمكن أن نقول أن السبب الأساسي وراء هذه الحالات والأمراض هي عدم دراستهم الدراية الكاملة بالأعراض التي تدل على الحمل، وهو الأمر الذي جعلهم يمارسون الحياة الطبيعية دون أن يلتفتوا الانتباه إلى الحمل، وما عرضهم إلى الخطر أنهم قاموا بكافة الأعمال التي اعتادوا القيام بها، والتي منها القيام بالأعمال المنزلية الخطيرة التي أدت إلى تعرضهم إلى تلك المشكلات في النهاية، لذا أوجب الأمر علينا أن نقوم بتحديد أهم العناصر التي يمكن أن تدل على أن المرأة حامل ومن هذه الأعراض ما يلي:

–  انقطاع الدورة الشهرية

الدورة الشهرية هي أحد أوضح العلامات التي تتمكن أن تتعرف من خلالها كل أم أنها حامل، حيث أن الدورة الشهرية أحد علامات التي تأتي إلى البنت منذ البلوع شهريًا، وانقطاع هذه العادة أو تفويتها لمدة أسبوع عن الموعد الذي من المفروض أن تكون به هذه أولى وأوضح العلامات التي تدل على الحمل.

–  تورم الثديين

يعد تورم الثديين من العلامات التي تدل على الحمل أيضًا، بالإضافة إلى الشعور بتعين في منطقة الصدر، والشعور بألم بسبيط عن القيام بلمس الثدي، ويمكننا القول أن تورم الثدي يأتي في المرتبة الثانية من حيث العلامات التي تدل على أن الأنثى حامل.

–  التقيؤ

يعد التقيؤ أحد أعراض الحمل التي من المفترض أن الجميع يعرفها، والتي دائمًا تنتشر على كافة المرئيات التي يتم تقديمها من خلال الميديا، ومن أبرز الأعراض، حيث أن التقيؤ يكون بشكل متكرر، ويكون ملفت أيضًا للأم، أو كافة المحطين بها من الأهل.

–  كثرة التبول

من المفترض أن العلامات السابقة هي أعراض الحمل البارزة، ولكن هذه العلامة أيضًا يمكنك أن تشعري بها، حيث أن التبول أكثير من الأمر المعتاد هو أحد العلامات التي تدل على أنكي بالفعل حامل، وهو الأمر الذي يجل على أهمية أن تأخذي حذرك، وتتواصل مع الطبيب المتخصص كي تضمني سلامتك أنت وجنينك.

 

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...