Search
Close this search box.

ما هي أسباب وأعراض سرطان الجلد؟

ما هي أسباب وأعراض سرطان الجلد؟

 

يعد سرطان الجلد أبرز أنواع السرطانات المنتشرة والتي يمكننا القول أنها تأتي وتحدث نتيجة للعديد من العادات الخاطئة التي يقوم بها العديد من الأشخاص، والذين يظنون بلا شك في أنها من العادات الروتينية اليومية التي ليس لها أدنى تأثير عل الصحة، لذا لابد أن تراعي أن تقوم بالابتعاد عن هذه العادات كي تتمكن من الحفاظ على صحتك، وحماية نفسك وأطفالك من هذا المرض، حيث أن هذا المرض غير كافة الامراض الأخرى التي تكون محددة بسن معين،  فهي التي تتمكن من التأثير على الأطفال، لذلك نجد أن هناك العديد من الأطفال في سن صغير يعانون من هذا المرض.

أعراض سرطان الجلد

هناك العديد من الأعراض التي تدل بلا شك الإصابة بهذا المرض والتي يجب أن تراعي عند الشعور بها في البداية أن تسرع إلى الطبيب المختص، حيث أن التخلص من هذا المرض في البداية يكون له دور أساسي في التخلص بلا شك من هذا المرض بشكل أسرع وهو الأمر الذي يجعلك لابد أن تقومي بالتعرف على هذه الأعراض جيدًا، وفي حالة ظهور أيً منها على طفلك لابد أن تقومي بالذهاب إلى الطبيب بسرعة ومن أبرز هذه الاعراض ما يلي:

– المناطق المعرضة للشمس

هناك العديد من الأنواع التي بلا شك تندرج تحت مسمى سرطان الجلد، وهو ما يدل بلا شك على أنك لابد أن تراعي أن تتعرف على هذه الاعراض كي تتمكن من التوجه إلى الطبيب فور أن تصاب بها، ومن أبرز هذه الأنواع التي تندرج تحت مسمى سرطان الجلد هي الخلايا الحرشفية، وهي أحد الأنواع التي تظهر الأعراض الخاصة بها على المناطق التي تكون معرضة إلى الشمس، مثل الرقبة والوجه في هذه المناطق يظهر طفح جلدي، ويكون هذا الطفح الجلدي أو التغير الجلدي في هذه المناطق التي بلا شك يكون لها تأثير على الجلد ما يلي:

– تتوء ويظهر بشكل لؤلؤي ويكون أيضًا ظاهر بشكل شمعي وهذه الألوان أو الأعراض حتى الألوان الغامضة يكون لها تأثير سلبي عليه.

– ظهور الآفات، وتكون هذه الآفات بشكل مسطح على الجلد، ويمكن أن تظهر على شكل ندبة بسيطة بلون جلدي، وهو الامر الذي يساهم بلا شك في أن تكون أكثر وضوحًا وتدل على الإصابة بهذا المرض.

– وجود القرح النازفة، وهذه القرح بلا شك تكون بشكل قشري بمعنى أنها تلتئم ثم تعود مرة أخرى.

– يمكن أن يكون العرض في هذه المرة على شكل عقيدة حمراء وتكون بشكل متصلب، وقد ينخدع البعض في مظهرها باعتبارها أنها أحد الجروح المتجلطة، ولكن هناك فرق كبير بين هذه وتلك.

– ظهور شامة، ويتمدد حجمها مع مورو الوقت، ومع التمدد إلى أن تصل إلى الحجم المحدد الذي تصبح من خلاله نازفة.

أسباب سرطان الجلد

هناك العديد من الأسباب التي تسبب الإصابة بسرطان الجلد والتي يجب أن تراعي أن تقوم بالابتعاد بقدر الإمكان عن كافة الأسباب التي يمكن أن تتسبب في ذلك، ومن أبرز هذه العناصر والأسباب ما يلي:

– طفرات الحمض النووي، وتكون هذه الطفرات في خلايا الجلد، وهو الأمر الذي يتسبب بلا شك في أن تصاب بسرطان الجلد

– الأشعة البنفسجية، ومنى أبرز العناصر التي يمكن أن تتسبب في ذلك هي التعرض إلى أشعة الشمس بشكل مباشر والتي تكون لفترات طويلة، ويمكن أن تتسبب بلا شك في أن تصاب بالأمراض العديد والتي من ضمنها هذا المرض، لذا يجب أن تحرصي على أن يتعرض طفلك إلى هذه الأشعة الضارة.

 

شارك

الكلمات المفتاحية

قد يعجبك أيضاً...

اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون والأطفال الرضع: الجرعة المناسبة والمحاذير
اليانسون هو نوع من الأعشاب المفيدة والتي تحتوي على فوائد عديدة للجسم. بما في ذلك القضاء على الانتفاخ والمغص والغازات التي يعاني منها الأطفال الرضع. ومن المعروف أن اليانسون يستخدم...
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
تجنبي الغثيان الصباحي أثناء الحمل مع هذه الأكلات الخمسة
يعتبر الغثيان الصباحي من الأعراض الشائعة التي تواجهها النساء خلال فترة الحمل، ويمكن أن يكون مزعجًا جدًا لبعض الحوامل. خاصة في الأشهر الأولى من الحمل. ولتجنب هذا المشكلة، يمكن للحوامل...
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة.
تطعيم الشهرين: كيفية تخفيف الأعراض والتعامل معها بطريقة صحيحة
تطعيم الشهرين هو أحد التطعيمات الأساسية التي يتم إعطاؤها للأطفال في مرحلة الرضاعة الطبيعية. يتم إعطاء هذا التطعيم للأطفال في سن شهرين للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الكزاز والتهاب الكبد...